وفاة اثنين في قضاء القرنة بسبب الامطار والعواصف التي اجتاحت البصرة
   |   
معتصمون بالعشرات امام محطة حقل غرب القرنة
   |   
النائب عبدالصمد : موقف نواب المحافظة ثابت بشأن اقامة اقليم البصرة وسلطته بيد الشعب
   |   
وثيثة تطالب رئيس البرلمان بمنع سفر رئيس جامعة البصرة
   |   
ابرز اعتراضات نواب البصرة تجاه موازنة 2019
   |   
ضبط 6 حاويات بختم مزور وغير مرسمه كمركياً في ميناء ام قصر
   |   
الموجة المطرية تحسن الايرادات المائية اتجاه البصرة
   |   
انتحار نزيل داخل سجن حرقا جنوب العراق
   |   
وزارة المالية تمول البصرة بـ500 مليار دينار
   |   
وزير الصناعة: سأبدأ مهامي الميدانية من البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حكومة البصرة المحلية تثني على جهود القوات الامنية بسرعة الاستجابة لأزالة التجاوزات عن القناة الاروائية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

جبا - محليات:

اشاد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ،محمد طاهر التميمي ، بجهود قيادة عمليات البصرة وقيادة شرطة البصرة في الاستجابة السريعة في رفع التجاوزات الحاصلة على القناة الاروائية والذي حقق زيادة في منسوب القناة الاروائية ، مبينا ان" ازالة هذه التجاوزات على القناة الاروائية سيزيد من كميات الضخ من المياه العذبة الى محطات المياه لتزود المواطنين بمياه الاسالة لعدد من مناطق قضاء ابي الخصيب وناحية السيبة .

وقال المهندس التميمي ان دائرة القناة الاروائية ودائرة الموارد المائية قاموا بتقديم دعاوى قضائية بحق المتجاوزين الذين سببوا أضراراً في القناة ، موضحا ان" التحقيق سيكشف عن الاسماء المتورطة بهذا التجاوز على القناة الاروائية". 

وبين النائب الاول لمحافظ البصرة انه لم يوجه الاتهام لأشخاص معينين بالتجاوز على القناة الاروائية ، سواء بما يشاع عن تورط اعضاء في مجلس المحافظة أو البرلمان ، مؤكدا ان" الاسماء التي وردت في صفحات التواصل الاجتماعي لم تصدر من مكتبه الرسمي ، وكما انه لَم يوجه الاتهام لأي شخص بعينه".

 

لافتا الى ان" جولته التفتيشية كانت حسب المعلومات التي وردته بأنها تابعة لمتنفذين في الدولة ، وهو ما أكده في تصريح سابق ، وبالتالي يبقى دور التحقيق في كشف المتورطين عن هذه التجاوزات" .

وكان النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، وخلال جولة تفتيش ميدانية اجراها على عمود القناة الاروائية من قضاء ابي الخصيب وصولا الى ناحية السيبة الاربعاء الماضي ، ضبط عدد من بحيرات الاسماك الكبيرة المتجاوزة بشكل غير قانوني على القناة الاروائية ، وتسببها بهدر كميات كبيرة من المياه التي اثرت سلبا بمنع وصول المياه العذبة للمواطنين في ابي الخصيب والسيبة الذين يعانون من تصاعد المد الملحي الحاصل في مياه شط العرب ، وقد وجه في نفس الوقت ، القوات الامنية بأزالة هذه التجاوزات غير القانونية".

وجربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏محيط‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏ماء‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com