شرطة ميسان : مقتل مجرم خطير بعد مقاومته قوة أمنية حاولت القبض عليه في العزير
   |   
ضبط أجنبي كوري الجنسية بحوزته مبلغ كبير في مطار البصرة الدولي
   |   
شرطة ميسان : القاء القبض على مجرم خطير
   |   
ضبط 4 شاحنات محملة بمعلبات (الاجبان) في ميناء أم قصر الشمالي
   |   
بالصور .. هكذا بات نهر العز وهو يصارع ليفارق الحياة !!
   |   
تسجيل اعلى مستوى لصادرات العراق النفطية من البصرة
   |   
انتحار فتاة في البصرة قبل يوم زفافها
   |   
تنافس حاد بين كتلتي بدر والدعوة على منصب رئيس مجلس محافظة البصرة
   |   
شرطة ميسان : إلقاء القبض على مجموعة متهمين بجرائم جنائية خلال تنفيذ عمليات أمنية استباقية
   |   
بيئة البصرة ترصد سمكة "الفقل" السامة في المياه العراقية
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

ماذا جنى البصريون من تراخيص النفط حتى يجنون من خصخصة الكهرباء ؟؟!!

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ 

 

رئيس التحرير : ناظم الجابري:

كل المؤشرات والادلة المنطقية والبديهية مع المراعاة في الساحة البصرية مع حجم المظاهرات المتصاعدة شعبيا تدل على ان" رائحة الشبهة والفساد تفوح من المشروع الذي تروج وتتحدث وتطرحه وزارة الكهرباء بأنه يدق ناقوس الخطر على المواطن العراقي.

فهذا المشروع السيء الصيت اسما ومشروعا الذي لم تتشاور وزارة الكهرباء مع مجلس النواب العراقي ، وهو اعلى سلطة تشريعية في البلد بحسب الدستور الذي صوت عليه العراقيين او الحكومات المحلية في العراق ، سيثقل بكل تأكيد كاهل المواطن في البصرة بسبب ظروفها ومناخها الجوي سواء اكان صيفا او حتى شتاءا ، وبالتالي فهو مشروع سوف يستثمر ويشق جيوب المواطنين في البصرة بدل ان" يعطهيم ديمومة الكهرباء ، ولافرق ، بل سيكون اسوء من جولات التراخيص النفطية التي كان املنا يحلق فيها بأن تدل الرفاه والخير والفائدة على حياة البصريين بتشغيل جيوش العاطلين عن العمل ، وتحقق نهضة عمرانية وتنموية وتطورية في (بصرة) الخير .. كما كتب عليها ان" تعطي ولاتأخذ ، و(يجبى) منها النفط ، ومن تراخيصه ، ومن مشروع البترو-دولار الذي لم نجني منه  نحن البصريين سوا الحسد والضحك علينا لكسب اصواتنا عند الانتخابات.. ولم نكسب منه اي شيئا يذكر.. حينما تدور وتتجول في شوارع ومناطق وقرى البصرة .. ترى دمار البنى التحتية ، وشعبها يمر بأسوء حالاته الاقتصادية السيئة ، ويأكله الفقر والمرض والسرطان ، وتلوث البيئة ، وتردي الخدمات الصحية والعلاجية ، والاصابة بالامراض المختلفة بسبب الاستخراج النفطي الذي تنقص اعمارنا بسببه على حساب ارواح البصريين.

ومن هذا المنبر البصري في جريدة البصرة التي تحمل اسم البصرة ، وكسلطة رابعة ، لن نلتزم الصمت ، ونطالب مجلس النواب العراقي ، ورئيس الوزراء ، والكتل السياسية ، ان" تلزم ، بل تجبر وزارة الكهرباء الى اعادة النظر بالمشروع ، كونه سيلحق ضررا بالغا بالمواطنين ، واهالي البصرة الذين لم يقدموا لهذا البلد فقط النفط الذي لم يجنوا منه شيئا فحسب .. بل اعطوا حتى انهارا من الدماء من (افلاذ اكبادهم) ، واكثر محافظة قدمت قرابين من الشهداء لكبح شر الدواعش".

 

اليس كذلك؟؟!!

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.