إيران توقف إيفاد رعاياها إلى العراق عبر حدود جذابة والشلامجة لاعتبارات امنية
   |   
وزارة التجارة ترد على تقارير اتهمتها بالبحث عن بدائل لموانئ البصرة
   |   
متظاهرون يغلقون طريق حقل غرب القرنة1 ومستودع الفاو النفطي
   |   
إرسال أدوية ومستلزمات طبية من البصرة إلى ذي قار
   |   
شروط اقامة خليجي ٢٥ في البصرة
   |   
حملة شعبية مشتركة بين المتظاهرين والقوات الامنية في الزبير لإزالة مخلفات الاطارات المحترقة
   |   
فتح طريق يربط جسر العرب بمصفى البصرة في الشعيبة
   |   
فتح تقاطع ساحة الشهيد ماهر ثويني الى البرجسية والشعيبة وبئر 20 والرميلة
   |   
فوز شركة صينية بعقد في حقل غرب القرنة-1 النفطي بالبصرة
   |   
تواصل قطع شارع اللجنة الاولمبية باتجاه تقاطع العروسة في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب في التحالف الوطني يطالب رئاسة مجلس الوزراء بإنهاء معاناة خريجي مدارس الوقف الشيعي والاعتراف بشهاداتهم

جبا - متابعة:

طالبت النائب عن التحالف الوطني ،سوزان السعد، رئاسة مجلس الوزراء بإنهاء معاناة خريجي مدارس الوقف الشيعي والاعتراف بشهاداتهم، مبينة ان طموح طلاب المدارس التابعة للوقف تلاشت بسبب موقف المسؤولين عن هذا الملف.

وكان ديوان الوقف الشيعي اعتبر ان" الشهادة  التي يحصل عليها الخريجون للامتحانات الخارجية الخاصة بالوقف لا تحتاج الى مصادقة من المديريات العامة للتربية، معتبرا انها معادلة لنظيراتها من الدراسة الاعدادية والمتوسطة. 

في وقت قال مصدر رسمي في وزارة التربية انه لا يجوز لدائرة التعليم الديني التابعة للوقف ان تكتفي بهذه الشهادات وهي تضر بالنتيجة بالسمعة العلمية للشهادة العراقية.

وقالت السعد في بيان صحفي اليوم بان " توجد اعداد كبيرة من خريجي مدارس الوقف الشيعي بانتظار الاعتراف بشهاداتها وفقا للقوانين النافذة ، لكن المماطلة والتسويف واضحة من قبل وزارة التربية التي ترفض الاعتراف بهذه الشهادات وارسلت تعميما لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بعدم معادلة شهادات الوقف الشيعي .

وأشارت الى ان طموح طلاب مدارس الوقف الشيعي تلاشت بسبب موقف المسؤولين عن هذا الملف لاسيما وان اكثرهم كانوا يرومون إكمال دراستهم سواء الثانوية او الكلية ومنهم من ينتظر فرصة عمل يحصل عليها بموجب هذه الشهادة.

ودعت مجلس الوزراء الى عرض هذه المشكلة في احدى جلساته لإيجاد الحلول المناسبة لها ، خاصة بعد ان قدم ديوان الوقف الشيعي كتبا رسمية لوزارة التربية يطالبها بالاعتراف بتلك الشهادة دون جدوى سيما ان الوزارة لم تبد رأيها حتى الان.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية قال ان الامتحانات قد يتم الطعن بها في حال اصر الوقف الشيعي على عدم اعتماد المعايير الخاصة بالوزارة في الامتحانات الخارجية وان هيئة الرأي في الوزارة قد تناقش في اجتماعها المقبل الآليات التي وضعها الوقف الشيعي وانه سيقوم بعرضها في اجتماع مجلس الوزراء او الطعن بها امام المحكمة

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com