خطة أمنية مشددة في البصرة تحسبا للطوارئ
   |   
موافقة مجلس الوزراء على تمليك الأراضي لتنفيذ مشروعي سكة الحديد بصرة-فاو ومدينة الفاو السكنية
   |   
البصرة في مؤتمر لها تناقش مشاكل ومعوقات عمل معامل الطحين
   |   
متظاهرون يقطعون تقاطع التجاري احتجاجا على مقتل صحفيين في البصرة
   |   
شمول جسر في النشوة على شط العرب بالصيانة على مبالغ المنافع الاجتماعية
   |   
حقوق الانسان تدين اغتيال الصحفيين احمد عبدالصمد وصفاء غالي في البصرة
   |   
حجز أجهزة اتصال لاسلكية مخالفة في مطار البصرة الدولي
   |   
احصائية : نقل 180 ألف طن الرز من دولتي فيتنام والاورغواي لميناء ام قصر
   |   
إتلاف اطنان من الكيك المستورد منتهي الصلاحي في حاويتين في كمرك ام قصر الجنوبي
   |   
مرور البصرة : رصد 94 ألف مخالفة وحجز 1600 مركبة العام الجاري
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


​الصباح يؤكد للحلبوسي وفاء الكويت للعراق بالالتزامات المقررة للمانحين

image

أكد أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، إيفاء بلاده للعراق بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين.
وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، في بيان صحفي إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له التقى، اليوم، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ لمناقشة سبل استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين".
واضاف البيان، أن "في مستهل اللقاء نقل تحيات رئيس الجمهورية والوزراء وممثلي الشعب إلى دولة الكويت حكومةً وشعبًا، مبديا حرص العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة".
وثمَّن رئيس مجلس النواب، بحس بالبيان "مواقف الكويت والأمير الداعمة للعراق في المؤتمر الدولي للمانحين"، مؤكدا "ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار التي تدعم الحكومة العراقية لتلبية حاجات المواطن".
وأضاف قائلا: "نحن جئنا إلى دولة الكويت مع المسؤولين التنفيذيين في الحكومة؛ لمناقشة الملفات المتعلقة بالمشاريع الخاصة بإعادة إعمار العراق من المنح التي خُصصت في مؤتمر الكويت الدولي، ولا سيما المتعلقة بمجال الصحة والتربية في المحافظات كافة، داعيًا إلى تشكيل لجان مشتركة لدراستها والبدء بتنفيذها".
وقدم الأمين العام لمجلس الوزراء والمحافظون، "عرضا للمشاريع التي تحتاجها المحافظات، منها ما يتعلق بالخدمات والبنى التحتية، ولا سيما المدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي".
من جانبه، قال أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال اللقاء الذي حضره ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: "إننا مستعدون دائما لمساعدة العراق والوقوف معه، وإن الكويت ستعمل ما بوسعها للإيفاء بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، كما ستسعى إلى حثِّ الدول على الإيفاء بالتزاماتها، متمنيا للعراق حكومة وشعبا المزيد من الاستقرار والتقدم".

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com