البصرة في صدارة المحافظات تلوثا بالألغام والمخلفات الحربية
   |   
إنجاز مغذيات محطة الزيوت الثانوية وادخالها للعمل بالعمارة
   |   
توزيع كهرباء ميسان يصدر بيان يوضح فيه وضع الشبكة الكهربائية في قضاء الكحلاء
   |   
امطار رعدية في البصرة
   |   
اعتقال متهمين بترويج المخدرات في البصرة
   |   
صرف 400 مليار دينار لتنفيذ البنى التحتية في مشروع ميناء الفاو الكبير
   |   
توجيه سؤالا لرئيس ديوان الوقف الشيعي بشأن الالقاب العلمية
   |   
وصول فريق طبي نمساوي لإجراء عمليات المفاصل الى البصرة
   |   
اخلاء 30 مهندسا من إكسون موبيل الأمريكية كـ"إجراء احترازي" من البصرة
   |   
كلية الإمام الكاظم (ع) لأقسام البصرة تعلن حاجتها الى اساتذة مراقبين خارجيين للإمتحانات
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حقوق الانسان تدعو مرور كردستان بألغاء قرار (VIP)

سيارات العراق المستعملة   سيارات العراق اربيل

 

جبا - اخبار العراق:

أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان شمال العراق ، اليوم الاربعاء، بياناً عبرت فيه عن موقفها من قرار لمديرية مرور محافظة أربيل بفتح قسم (VIP) لتمشية معاملات المواطنين مقابل مبلغ من المال.

وجاء في البيان ان قرار فتح قسم (VIP) من قبل مديرية مرور محافظة اربيل مقابل استيفاء مبلغ 100 الف دينار لتمشية معاملاتهم، يعكس تماما البرنامج الحكومي المعلن سابقا والذي اكد على تقديم الخدمات العامة وتنفيذ مبدأ العدالة المتساوية لكل المواطنين.

واضاف البيان النقطة الاولى من نقاط الاختلاف بين القطاع الخاص والقطاع العام هي القطاع الاول حدد له القانون تقديم خدماته مقابل الاموال، مبيناً ان المواطن حر في اللجوء الى القطاع الخاص من عدمه.

واستدرك ان القطاع العام الحكومي هو لجميع المواطنين ومن واجب المؤسسات وفقاً للتعليمات المحددة من قبل الحكومة وكذلك قبض الرسوم المالية اللازمة في اطار القانون وتعليمات وزارة المالية، مبينا ان قرار المرور بفتح قسم خاص اعلان واضح لخلق الفروقات بين المواطنين من ذوي الدخل العالي والاخرين من ذوي الدخل المحدود، وهذا يتسبب بخلق الطبقية المخالفة لقواعد حقوق الانسان.

وتابع انه لا يجوز للحكومة في تمشية معاملات المواطنين ان تلجأ الى زيادة استصعاب الحمل الملقى على عاتقهم، بل يجب عليها ان تسعى عن طريق تقديم الخطط والبرامج المتقدمة والعصرية التي تتلاءم مع حياة ومعيشة الناس في اطار المصلحة العامة ومبادئ حقوق الانسان والخدمات العامة التي تعد جزءا من بناء دولة مدنية ومأسسة الهيئات والمؤسسات وتقديم الخدمات للمواطنين وزيادة تقريب الحكومة ومؤسساتها من المواطنين.

واعلنت الهيئة عن رفضها التام للقرار وعبرت عن قلقها، مطالبة ان تقوم مديرية مرور اربيل بالغاء القرار باسرع وقت ممكن وان تفكر في طرق وخطط اخرى لزيادة تقديم الخدمات وتمشية معاملات المواطنين التي تتوازى وتتلاءم مع حياة واوضاع اكثرية مواطني اقليم كردستان.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com