قائمة بأسماء مرشحي تيار الحكمة للانتخابات البرلمانية عن محافظة البصرة
   |   
نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان تدين الاعتداء على احد اعضائها وتعرضه للاصابة
   |   
مفوضية ميسان تعلن تسجيل 108 مرشح لانتخابات مجلس النواب
   |   
أفتتاح بطولة كأس محافظ البصرة لكرة القدم
   |   
النائب الاول يبحث مع وفد بعثة الاتحاد الاوربي عدد من المشاريع التي ستدعمها منظمة اليونيسيف في محافظة البصرة
   |   
مشروع ينهي حرق الغاز نهائياً من جميع الحقول النفطية في البصرة
   |   
عامل اجنبي فيجي الجنسية في البصرة ينتحر رميا بالرصاص
   |   
اعتقال المتهم بقتل صاحب محطة وقود غرب البصرة
   |   
ضبط ادوية مخدرة مخبأه بمقصورة سائق في منفذ الشلامجة
   |   
تأهيل 5 آبار نفطية بحقل الطوبة بطاقة إنتاجية تبلغ 11 ألف برميل يوميا
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

النائب الاول لمحافظ البصرة في كلمة له امام المتظاهرين يؤكد دعمه ووقوفه لمطالبهم الرافضة لخصخصة الكهرباء

 

جبا - خاص:

اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، اليوم الخميس ، في كلمة له امام مئات المتظاهرين الذين تجمهروا امام مبنى ديوان محافظة البصرة عن دعمه لمطالب المتظاهرين الرافض لخصخصة الكهرباء ".

وقال المهندس التميمي خلال خروجه للمتظاهرين المعترضين على خصخصة الكهرباء ان" مشروع الخصصة الذي جاءت به وزارة الكهرباء فيه ظلما كبيرا وحيفا يقع على اهالي البصرة ، ولاسيما ان "مناخ البصرة الشديد الحرارة والرطوبة العالية يختلف كليا عن باقي المحافظات العراقية بحال اردنا ان" نساويها مع اجواء المحافظات ، منوها ان" البصرة عانت ماعانت ودعمت العراق في حربه على الارهاب وداعش من نفطها وثرواتها ، واعطت الدماء من الشهداء لتحرير البلاد من الارهابيين".

وجدد المهندس التميمي عن دعم الحكومة المحلية في البصرة مع هذه المطالب الرافضة للخصخصة ، وبالخصوص ان" مجلس المحافظة قد صوت سابقا على رفض خصخصة الكهرباء ، ورغم ذلك فأنه يستقبل هذه المطالب بكل رحابة صدر ، وسيقوم بالتأكيد وارسال هذه المطالب الى مجلس محافظة البصرة لرفض مشروع الخصخصة في البصرة".

ولفت التميمي انه ليس بالضد من جباية الكهرباء ، وهي قضية بديهية ، ولاسيما ان" شبكة الكهرباء تحتاج الى صيانة ، وموظفيها العاملين في هذا القطاع بحاجة الى رواتب ، وكل من يستخدم خدمة الكهرباء فعليه ان" يدفع لغرض دعم الكهرباء ، ولكن بهذا المشروع المطروح ، وبهذا الشكل من الجباية فهو مرفوض بالكامل من قبل الحكومة المحلية في البصرة".

وشدد المهندس التميمي بأنه سيتسلم مطالب المتظاهرين وسيقوم بتسليمها الى مجلس البصرة الذي هو واغلب اعضاءه رافضين مشروع الجباية بصورته الحالية المطروحة".

وكشف نائب محافظ البصرة انه سيخرج بمعية نواب محافظة البصرة واعضاء المجلس بمؤتمر صحفي للاعلان رسميا عن موقفهم الرافض لمشروع الجباية بصورته الحالية ، بالنظر لان البصرة لديها استثناء لمناخها الذي يختلف كثيرا عن بقية المحافظات".

وتظاهر اليوم الخميس المئات من المتظاهرين امام مديرية توزيع الكهرباء قبل ان" يتوجهوا بعدها الى مبنى ديوان محافظة البصرة للمطالبة لتجديد رفضهم خصخصة قطاع الجباية والتوزيع ، واصفين المشروع بأنه جاء لسرقة اموال المواطنين وقوتهم اليومي، مطالبين رئيس الوزراء ، حيدر العبادي ، بإلغاء الخصخصة والعودة لنظام الجباية السابق في استحصال أجور استهلاك التيار الكهربائي والقضاء على الفساد والمفسدين في قطاع الطاقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.