النائب الاول للمحافظ يلتقي بوفد من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الزريجي شمال البصرة لمناقشة مشاكلهم الخدمية
   |   
النزاهة تضبط تلاعب وتزوير وثائق في عقارات أبي الخصيب
   |   
خفض سعر خام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر
   |   
مجلس البصرة يؤكد عدم تنفيذ الوعود الحكومية للمحافظة
   |   
حرارة البصرة هي الأعلى منذ تموز الماضي
   |   
القبض على اثنين من تجار المخدرات وبحوزتهما 534 شريط حبوب مخدرة في البصرة
   |   
مجلس الوزراء يخصص 4 مليارات للسدة الحدودية بين البصرة و ايران
   |   
انهاء خدمات 50 عاملا بأحد مستشفيات البصرة دون سابق إنذار
   |   
النزاهة تكشف حالات إهمال في مواد مختبرية بأكثر من 1.3 مليار دينار
   |   
البصرة تتصدر مدن العراق بأعلى درجات الحرارة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة في كلمة له امام المتظاهرين يؤكد دعمه ووقوفه لمطالبهم الرافضة لخصخصة الكهرباء

 

جبا - خاص:

اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، اليوم الخميس ، في كلمة له امام مئات المتظاهرين الذين تجمهروا امام مبنى ديوان محافظة البصرة عن دعمه لمطالب المتظاهرين الرافض لخصخصة الكهرباء ".

وقال المهندس التميمي خلال خروجه للمتظاهرين المعترضين على خصخصة الكهرباء ان" مشروع الخصصة الذي جاءت به وزارة الكهرباء فيه ظلما كبيرا وحيفا يقع على اهالي البصرة ، ولاسيما ان "مناخ البصرة الشديد الحرارة والرطوبة العالية يختلف كليا عن باقي المحافظات العراقية بحال اردنا ان" نساويها مع اجواء المحافظات ، منوها ان" البصرة عانت ماعانت ودعمت العراق في حربه على الارهاب وداعش من نفطها وثرواتها ، واعطت الدماء من الشهداء لتحرير البلاد من الارهابيين".

وجدد المهندس التميمي عن دعم الحكومة المحلية في البصرة مع هذه المطالب الرافضة للخصخصة ، وبالخصوص ان" مجلس المحافظة قد صوت سابقا على رفض خصخصة الكهرباء ، ورغم ذلك فأنه يستقبل هذه المطالب بكل رحابة صدر ، وسيقوم بالتأكيد وارسال هذه المطالب الى مجلس محافظة البصرة لرفض مشروع الخصخصة في البصرة".

ولفت التميمي انه ليس بالضد من جباية الكهرباء ، وهي قضية بديهية ، ولاسيما ان" شبكة الكهرباء تحتاج الى صيانة ، وموظفيها العاملين في هذا القطاع بحاجة الى رواتب ، وكل من يستخدم خدمة الكهرباء فعليه ان" يدفع لغرض دعم الكهرباء ، ولكن بهذا المشروع المطروح ، وبهذا الشكل من الجباية فهو مرفوض بالكامل من قبل الحكومة المحلية في البصرة".

وشدد المهندس التميمي بأنه سيتسلم مطالب المتظاهرين وسيقوم بتسليمها الى مجلس البصرة الذي هو واغلب اعضاءه رافضين مشروع الجباية بصورته الحالية المطروحة".

وكشف نائب محافظ البصرة انه سيخرج بمعية نواب محافظة البصرة واعضاء المجلس بمؤتمر صحفي للاعلان رسميا عن موقفهم الرافض لمشروع الجباية بصورته الحالية ، بالنظر لان البصرة لديها استثناء لمناخها الذي يختلف كثيرا عن بقية المحافظات".

وتظاهر اليوم الخميس المئات من المتظاهرين امام مديرية توزيع الكهرباء قبل ان" يتوجهوا بعدها الى مبنى ديوان محافظة البصرة للمطالبة لتجديد رفضهم خصخصة قطاع الجباية والتوزيع ، واصفين المشروع بأنه جاء لسرقة اموال المواطنين وقوتهم اليومي، مطالبين رئيس الوزراء ، حيدر العبادي ، بإلغاء الخصخصة والعودة لنظام الجباية السابق في استحصال أجور استهلاك التيار الكهربائي والقضاء على الفساد والمفسدين في قطاع الطاقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com