نائب محافظ البصرة يوجه بتشكيل لجنة تدقيقية تلزم جميع المعنيين البت بتنفيذ مشروع مجاري قضاء المدينة
   |   
محافظ ميسان يفتتح مستشفى الكحلاء العام
   |   
تفجيران مسيطر عليهما في الزبير وشط العرب يومي الاحد والاثنين القادمين
   |   
مستشار العبادي: حقوق المحافظات محفوظة خاصة المنتجة للنفط وفي مقدمتها البصرة
   |   
إطلاق 20 صقراً نادراً في جنوب العراق
   |   
البصرة تتوعد بغداد باللجوء الى الجماهير لعدم منحها استحقاقاتها
   |   
صحة البصرة تجرى ٥٠ عملية زراعة كلى وبمواصفات عالية الدقة
   |   
شركة بريطانية تفوز بعقد حفر آبار نفطية جنوب العراق لمدة عام
   |   
جنايات ذي قار تصدر حكما بالحبس الشديد على مدير التسجيل العقاري
   |   
المهندس التميمي يبحث مع النائب الخزعلي الاستحقاقات المالية والاولويات الخدمية والعمرانية التي يحتاجها سكان البصرة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

العبادي ينذر كردستان

جبا - متابعة:

وجه العبادي إنذارًا إلى حكومة إقليم كردستان بضرورة الإسراع في تسليم المنافذ الحدودية، مؤكدًا بالقول "إننا لن ننتظر إلى الأبد ليتم ذلك"، وشدد عزمه على محاربة الفساد، وأشار إلى أن الحدود العراقية مع سوريا ستؤمّن بالكامل قريبًا.

 

إيلاف: أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم عقب الاجتماع الأسبوعي لحكومته، وتابعته "إيلاف"، أنه سيتخذ قريبًا إجراءات بشأن المنافذ الحدودية الواقعة تحت سيطرة حكومة إقليم كردستان، لكنه أشار إلى أنه سيستعيدها من دون عنف من دون الإفصاح عن كيفية ذلك.

 

وحذر من أن الحكومة في بغداد لن تنتظر للأبد، وأنها ستتخذ إجراءات حيال المناطق الحدودية.. وشدد على الحرص على وحدة العراق، داعيًا حكومة إقليم كردستان إلى احترام سيادة الدولة والقانون في جميع الملفات من منافذ حدودية وغيرها.

 

وفي وقت سابق اليوم أصدرت حكومة إقليم كردستان بيانًا أكدت فيه التزامها بما جاء في تفسير المحكمة العليا للمادة الأولى من الدستور، والذي نص على الالتزام بوحدة البلاد، وعدم جواز انفصال أي إقليم أو محافظة أو إدارة محلية عن البلاد.

 

الإقليم مطالب باحترام سيادة البلد

وطالب حكومة إقليم كردستان باحترام سيادة الدولة والقانون في جميع ‏الملفات من منافذ حدودية وغيرها. وأكد أن حكومته "لا تنوي القيام باجتياح عسكري، ولن نسمح بأي صراع أو تصعيد ‏يؤدي إلى نزاع بين المكونات والقوميات".. مشيرًا إلى ضرورة أن يسبق الحوار ‏السياسي مع الإقليم شروط معينة.. موضحًا أن الحوار الحكومي مع الإقليم لم ينقطع، ‏خاصة في موضوع النفط وتبعات الزلزال الذي ضرب البلاد الأحد الماضي، وقتل وأصاب أكثر من 500 مواطنًا.‏

 

وأشار العبادي إلى التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي إقليم كردستان. وقال إنه تم تخصيص أموال من ميزانية الطوارئ لإصلاح المتضرر بفعل الزلزال من سد دربندخان الشمالي مع ‏دعوة خبراء دوليين إلى رؤيته.. مثمّنًا مسارعة الدول والمنظمات الدولية إلى‏ مساعدة العراق في هذا الأمر.‏

 

أضاف إن ‏المرحلة المقبلة ضد الإرهاب بعد الانتهاء من العمليات العسكرية ستكون ‏استخبارية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين كشيء حيوي.

 

تأمين الحدود مع سوريا

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي إن "قواتنا ماضية في عمليات التحرير ‏وتطهير مناطق الجزيرة وأعالي الفرات ضمن عمليات تحرير غرب الأنبار".. مبينًا أن "حدودنا ستكون مؤمّنة بشكل كامل مع سوريا قريبًا في ظل استراتيجية لعدم عودة ‏الإرهاب مرة أخرى".‏

 

وأضاف أن القوات الأمنية تستعد لتحرير مناطق الجزيرة في غرب محافظة الأنبار.. مبينًا أن هذه المناطق لم تصلها الدولة منذ عام 2003.

 

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.