مقتل واصابة اربعة اطفال بلغم ارضي في احد مزارع ناحية سفوان
   |   
انطلاق مسيرة زيارة الاربعين الى كربلاء
   |   
مفارز شرطة الموفقية تلقي القبض على متهم بحوزته مادة الكرستال المخدرة
   |   
الاجهزة الامنية في البصرة تضبط أكثر من 350 كارتون من الكحول في البرجسية
   |   
مديرية الوقف الشيعي في البصرة تدعو الطلبة المنشورة اسمائهم الى استلام وثائقهم من الوقف
   |   
هيئة المنافذ الحدودية العراقية تبحث مع وفد كويتي في منفذ العبدلي تسهيل إجراءات التبادل التجاري وحركة المسافرين
   |   
نائب يطالب الحكومة الى تسلیم الملف الامني في المحافظات الجنوبیة الى وزارة الداخلیة
   |   
البصرة تضع حجر الاساس لبناء (مدينة المسبار) لذوي الشهداء
   |   
ابقاء سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا دون تغيير
   |   
كهرباء ميسان : إزالة (5053) تجاوز منذُ انطلاق حملتها الموسعة في النصف من أيلول الماضي
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

التغيير : تمديد فترة بقاء بارزاني على كرسي الرئاسة سيكون هناك ضربة موجعة للديمقراطية في الاقليم

 

جبا - متابعة:

قال النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله ، اليوم الخميس ، ان مسعود بارزاني والأحزاب المتناغمة معه تريد ضرب الديمقراطية في اقليم كردستان، فيما طالب كل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة العراقية بالحرص على إجراء انتخابات الاقليم في موعدها المقرر وعدم السماح بتأجيلها مطلقاً.

 

وذكر عبدالله في بيان له ، إن 'هناك أنباء مؤكدة بأن مسعود بارزاني والأحزاب المتناغمة معه تريد مرة اخرى ان تسدد ضربة موجعة للديمقراطية في إقليم كردستان من خلال تمديد فترة بقاء بارزاني على كرسي الرئاسة لسنتين متتاليتين وتأجيل الانتخابات البرلمانية التي من المقرر أن يتم إجراؤها في شهر تشرين الثاني من العام الحالي'.

 

وأضاف البيان ، أنه 'في عام 2013 انتهت ولايتان قانونيتان لبارزاني ثم تم تمديد ولايته لأربع سنوات بشكل غير قانوني، والآن يسعى لتمديد ولايته لسنتين إضافيتين ليبقى في كرسي الحكم ست سنوات بشكل غير قانوني'.

 

وأوضح البيان ، ان 'هذه الخطوة في غاية الخطورة، خاصة بعد الاستفتاء الذي كان الغرض الأساسي منه تمديد ولاية بارزاني لسنتين إضافيتين وتأجيل الانتخابات، سيما وأن الأحزاب التي ساعدته على توريط الإقليم بهذا الاستفتاء تدرك تماماً بأنها باتت مفلسة سياسياً وشعبيتها في تراجع مستمر'.

 

وأشار البيان إلى ، ان 'على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة العراقية بسلطاتها الثلاث التدخل لإنقاذ ما تبقى من الديمقراطية في إقليم كردستان ومنع هذه الممارسة الحزبية التي يقوم بها البعض مستغلاً تعطيل المؤسسات الشرعية في الإقليم بعد الانقلاب الذي نفذه بارزاني على البرلمان والحكومة قبل عامين '.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.