اعتقال 20 مطلوباً بجرائم «إرهابية» في البصرة
   |   
بالصور .. النائب الاول لمحافظ البصرة يشرف على الاعمال النهائية لإكساء ورصف شارع بغداد
   |   
نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان تدين الاعتداء على احد اعضائها وتعرضه للاصابة
   |   
مفوضية ميسان تعلن تسجيل 108 مرشح لانتخابات مجلس النواب
   |   
أفتتاح بطولة كأس محافظ البصرة لكرة القدم
   |   
النائب الاول يبحث مع وفد بعثة الاتحاد الاوربي عدد من المشاريع التي ستدعمها منظمة اليونيسيف في محافظة البصرة
   |   
مشروع ينهي حرق الغاز نهائياً من جميع الحقول النفطية في البصرة
   |   
عامل اجنبي فيجي الجنسية في البصرة ينتحر رميا بالرصاص
   |   
اعتقال المتهم بقتل صاحب محطة وقود غرب البصرة
   |   
ضبط ادوية مخدرة مخبأه بمقصورة سائق في منفذ الشلامجة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

التغيير : تمديد فترة بقاء بارزاني على كرسي الرئاسة سيكون هناك ضربة موجعة للديمقراطية في الاقليم

 

جبا - متابعة:

قال النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله ، اليوم الخميس ، ان مسعود بارزاني والأحزاب المتناغمة معه تريد ضرب الديمقراطية في اقليم كردستان، فيما طالب كل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة العراقية بالحرص على إجراء انتخابات الاقليم في موعدها المقرر وعدم السماح بتأجيلها مطلقاً.

 

وذكر عبدالله في بيان له ، إن 'هناك أنباء مؤكدة بأن مسعود بارزاني والأحزاب المتناغمة معه تريد مرة اخرى ان تسدد ضربة موجعة للديمقراطية في إقليم كردستان من خلال تمديد فترة بقاء بارزاني على كرسي الرئاسة لسنتين متتاليتين وتأجيل الانتخابات البرلمانية التي من المقرر أن يتم إجراؤها في شهر تشرين الثاني من العام الحالي'.

 

وأضاف البيان ، أنه 'في عام 2013 انتهت ولايتان قانونيتان لبارزاني ثم تم تمديد ولايته لأربع سنوات بشكل غير قانوني، والآن يسعى لتمديد ولايته لسنتين إضافيتين ليبقى في كرسي الحكم ست سنوات بشكل غير قانوني'.

 

وأوضح البيان ، ان 'هذه الخطوة في غاية الخطورة، خاصة بعد الاستفتاء الذي كان الغرض الأساسي منه تمديد ولاية بارزاني لسنتين إضافيتين وتأجيل الانتخابات، سيما وأن الأحزاب التي ساعدته على توريط الإقليم بهذا الاستفتاء تدرك تماماً بأنها باتت مفلسة سياسياً وشعبيتها في تراجع مستمر'.

 

وأشار البيان إلى ، ان 'على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة العراقية بسلطاتها الثلاث التدخل لإنقاذ ما تبقى من الديمقراطية في إقليم كردستان ومنع هذه الممارسة الحزبية التي يقوم بها البعض مستغلاً تعطيل المؤسسات الشرعية في الإقليم بعد الانقلاب الذي نفذه بارزاني على البرلمان والحكومة قبل عامين '.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.