العراق يعلن قائمة أولية لمنتخبه في بطولة غرب اسيا
   |   
شركة الصباح تنفي التعاقد مع شركة غاز البصرة بقيمة 9 مليارات دينار
   |   
ضبط ارسالية زيوت محركات مخالفة في كمرك بوابة البصرة
   |   
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعلن أسماء المشمولين بمنح قطع الأراضي في البصرة
   |   
إطفاء خط الهارثة الحرارية في البصرة لمدة خمس ساعات
   |   
نائب يحذر من عودة التظاهرات الى البصرة بسبب الكهرباء والبطالة
   |   
رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في يوليو
   |   
موت اشجار كورنيش العشار المغروسة حديثا بسبب الإهمال
   |   
البصرة توجه بإعلان مناقصات مشاريع الامن ودور العدالة
   |   
سرقة مركبة مسؤول نوع جكسارة مع هواتفه النقالة في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019

 

اعتمدت وزارة التربية والتعليم مواعيد الامتحانات للعام الدراسي 2018-2019 في جميع مدارس التعليم الحكومي والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتضمنت الجداول التي نشرتها صحيفة الاتحاد الإجازات الرسمية، والمدرسية، والعطلة الأسبوعية، والمواعيد المبدئية للامتحانات المركزية، ونتائج الطلبة، ونهاية دوام الطلبة والمعلمين. وستعمل الوزارة في وقت لاحق، على إصدار جداول تفصيلية تبيّن فيها مواعيد اختبار المواد الدراسية في الامتحانات الفصلية، بالإضافة إلى الاختبارات المركزية القصيرة. وحددت الوزارة يوم الرابع من ديسمبر موعداً لبدء امتحانات الفصل الأول مع استمرار اليوم الدراسي، على أن تُعلن النتائج في 20 من الشهر نفسه، لتبدأ إجازة الهيئات التدريسية والإدارية في 23 ديسمبر لغاية الثالث من يناير، وإجازة الطلبة من 16 ديسمبر لغاية العاشر من يناير. ويؤدي الطلبة التقييم الختامي للتربية البدنية والصحية بدءاً من الرابع من نوفمبر المقبل، على أن تكون اختبارات مواد التصميم والابتكار، والكومبيوتر، وإدارة الأعمال في 18 نوفمبر. وفي الفصل الدراسي الثاني، يؤدي بعض الطلبة امتحان الإعادة في 20 يناير 2019، كما يؤدي الطلبة اختبارات التربية البدنية والصحية في 17 فبراير 2019، وامتحانات التصميم والكومبيوتر وإدارة الأعمال بدءاً من 17 مارس 2019. أما اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلبة صفوف الأول والثاني والثالث فستكون في 24 مارس 2019، وتبدأ إجازة الطلبة الفصلية في 31 مارس، لغاية 11 أبريل 2019، والهيئات التدريسية والإدارية من 31 ولغاية 4 أبريل 2019. وحددت الوزارة موعد امتحانات الفصل الثالث في 23 يونيو 2019، مع استمرار اليوم الدراسي بعد شهر رمضان وإجازة عيد الفطر التي تنتهي يوم الخميس في السادس من يونيو، على أن تُعلن نتائج امتحانات نهاية العام في 11 يوليو، وينتهي دوام الطلبة وفقاً لجداول الوزارة من الأول إلى الرابع من يوليو بحسب المرحلة التعليمية، أما امتحان الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر فستكون في 16 يوليو 2019.

جبا - اخبار العراق:
اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي انها اطلقت التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019 والمتضمنة:-
1. حضور الطالب قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة للتأكد من وجود اسمه في لوحة الاعلان في الكلية {والقسم} لمعرفة القاعة الامتحانية.
2. ضرورة إحضار الطالب لهويته الجامعية النافذة، ولا يسمح مطلقا بأداء الامتحان بدونها.
3. عند الدخول إلى القاعة الامتحانية يجب ابراز الهوية الجامعية النافذة.
4. لا يسمح بدخول القاعة الامتحانية لأداء الامتحان بعد مرور ۳۰ دقيقة تحت أي ظرف من الظروف.
5. يستعمل اقلام الجاف او السوفت الحبر {الازرق أو الاسود فقط} لكتابة اسم الطالب والمادة الدراسية وباقي البيانات الموجودة على غلاف الدفتر الامتحاني.
6. يجب على الطالب التأكد من وجود ختم اللجنة الامتحانية على الدفتر الامتحاني ويتم ابلاغ مسؤول القاعة في حالة استبدال الدفتر الامتحاني بأخر مختوم والا فانه سيتم اهمال تصحيح أي دفتر امتحاني لا يحتوي علي ختم اللجنة الامتحانية.
7. في حال التأخر عن الامتحان لا يتم تعويضه باي وقت إضافي لمدة الامتحان ويتم اكمال ما تبقى من وقت الامتحان.
8. يجب على الطالب التأكد من سلامة أوراق وغلاف الدفتر الامتحاني.
9. يجوز للطالب استعمال القلم الجاف أو السوفت {الازرق أو الاسود فقط} ولا يجوز استعمال باقي الالوان مثل الاحمر أو الأخضر أو غيرها او استعمال الحبر الأبيض بدل شطب الكتابة أو مسحها.
10. لا يسمح للطالب بإدخال أو استخدم الموبايل منعا باتا داخل القاعة الامتحانية وفي حال مخالفة الطالب لذلك يتم الغاء الامتحان له.
11. يجب وضع الهاتف الجوال ( الموبايل على الصامت أو إغلاقه ثم تسليمه إلى الموظف المسؤول قبل دخول القاعة الامتحانية .
12. لا يسمح التدخين أو إدخال علبة سكائر داخل القاعة الامتحانية.
13. الالتزام بالسلوك المنضبط والامتناع منعا باتاً عن أي عمل من شأنه الإخلال بالنظام وحسن سير أداء الامتحان.
14. لا يسمح حمل الطالب أثناء تأديته الامتحان كتب أو مذكرات دراسية، أو أي وسائل مساعدة وخاصة الهاتف المحمول، أو أي أوراق أو أي أجهزة الكترونية أخرى لأنه سيتم اعتباره حالة غش.
15. يسمح بإدخال الطالب للحاسبة اليدوية في حال كانت توصيات التدريسي المسؤول عن المادة الدراسية بالسماح بذلك كضرورة في اداء الامتحان.
16. يمنع منعاً باتاً التحدث مع أي طالب أثناء تأدية الامتحان، وفي حال حصول ذلك ستعد حالة غش.
17. يعتبر الامتحان ملغي في حال عدم توقيع الطالب في سجل الحضور قبل مغادرة القاعة الامتحانية.
واهابت الوزارة الطلبة "بالالتزام بالنقاط المدرجة اعلاه حفاظا على سلامتكم وتأدية الامتحانات بسلاسة وبدون معوقات".
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com