القبض على مثيري مشاجرة مسلحة في قضاء شط العرب
   |   
تكليف "باسم عبدالكريم ناصر" مديراً لشركة الحفر العراقية !
   |   
بالصور.. متظاهرون يغلقون بوابة مديرية تربية البصرة
   |   
ذي قار تعلن إلغاء أمر نقل الكلية العسكرية الرابعة إلى واسط
   |   
البصرة تسجل 239 إصابة و 8 وفيات
   |   
ضبط تلاعب في وزن البضاعة سبب هدراً بالمال العام في منفذ أم قصر الشمالي
   |   
وثيقة.. تكليف شناوة قائدا لشرطة واسط
   |   
منح اجازة استثمار لبناء اكثر من 1000 وحدة سكنية في البصرة
   |   
شركة غاز الجنوب تساهم في تطهير وتعفير الاحياء السكنية بالبصرة
   |   
البصرة تسجل 29 إصابة بكورونا
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب رئيس البرلمان برفقة رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية يزور نقابة الصحفيين العراقيين

img

 

جبا -متابعة:

اثنى النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، امس ، بالأسرة الصحفية ونقيب الصحفيين مؤيد اللامي بسبب “الدور الكبير والتضحيات الجسام” للأسرة الصحفية.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان صحفي ، إن “نائب رئيس البرلمان زار مقر نقابة الصحفيين العراقيين امس برفقة رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية وجيه عباس وكان في استقباله نقيب الصحفيين مؤيد اللامي واعضاء النقابة”.

ونقل المكتب عن الكعبي قوله، إن “طبيعة عمل نقابة الصحفيين منحها خصوصية منفردة تنطلق من عمقها وارثها التاريخي الطويل، وباعتبارها الخيمة التي تظل الاسرة الصحفية الكبيرة التي اوكلت اليها مهمة ليست بالقليلة ممثلة بدورها الرئيسي في بناء العراق الجديد والحفاظ على النظام واحترام القانون، وممارسة دور توعوي للمجتمع يهدف الى بناء منظومة فكرية رصينة تليق بمكانة العراق”.

واضاف المكتب، أن “الكعبي استمع الى اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل النقابة ومنها موضوع التخصيصات المالية التي تمكنها من القيام بدورها سواء المحلي او العربي وحتى العالمي بما في ذلك تنظيم المؤتمرات والفعاليات”.

وبين المكتب، أن الكعبي وعد بالاهتمام بموضوع مستحقات ذوي شهداء الصحافة وعلاج المصابين، والسعي لإعادة تفعيل المنحة السنوية لكل من شرائح الصحفيين والشعراء والادباء والفنانين والتي توقفت قبل اربعة سنوات نتيجة سياسة التقشف التي تبنتها الدولة”.

وتابع ان “مجلس النواب بهيئة رئاسته وكافة اللجان النيابية مهتمون بدعم الاسرة الصحفية وتلبية احتياجاتها لضمان ديمومة الكلمة الحرة الصادقة، ومتابعة مشاريع القوانين التي تخص هذا القطاع وتعزيز ما اقر منها وبخاصة قانون حرية التعبير وحرية الوصول الى المعلومة وقانون الجريمة الالكترونية”.

من جهته، اكد النائب وجيه عباس على ان “نقابة الصحفيين هي المؤسسة والخيمة التي تجمعنا ككتاب وصحفيين، وهي المؤسسة التي ضحت بالعديد من ابنائها من شهداء الصحافة لأهداف نبيلة وسامية، وعلى الجميع مؤازرة النقابة للحفاظ على اهم هذه الانجازات، والكل يعلم بان العراق هو الان البلد الذي يسبق العشرات من الدول في مجال حرية التعبير”.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com