نفي عراقي برفع أسعار استيفاء الرسوم على السلع الواردة من الكويت
   |   
إنتشال الغريق بحري في شط العرب
   |   
مجلس البصرة ينتقد وزارة المالية لوضعها نصوص مواد بائسة تعرقل عمل الحكومات المحلية في إدارة شؤونها
   |   
شل تبيع حصتها في حقل غرب القرنة النفطي الى شركة يابانية
   |   
كهرباء ميسان تنجز أعمال مشروع نصب المحولات في عدد من أحياء العمارة
   |   
النائب الخزعلي يطالب وزارة النقل بتوسعة مطار البصرة الدولي
   |   
الزراعة والمياه النيابية تحذر من انتهاء قطاع الزراعة في جنوب العراق
   |   
اسماء طلاب مديرية الوقف الشيعي في البصرة الذين اكملت وثائقهم
   |   
حكومة البصرة تبحث مع الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة عددا من الملفات الخدمية والعمرانية
   |   
مديرية تربية البصرة تثمن جهود النائب الخزعلي لدعمه قطاع التربية على مدى عامين
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

ابو الغيط واللامي يتفقان على عقد "شراكة" لدعم العمل الصحفي

واع/ابو الغيط للامي: الجامعة العربية تجدد دعمها لوحدة العراق 

جبا - متابعة:

بحث نقيب الصحفيين العراقين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، مع امين عام الجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، وضع الصحافة العربية والصعوبات التي تعتري العمل الاعلامي في البلدان العربية ومنها العراق، فيما تم الاتفاق على عقد شراكة بين الطرفين لدعم العمل الصحفي.

 

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان لها ، ان "الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط جدد دعم الجامعة لسيادة العراق ووحدة اراضيه ورفض التدخل بشؤونه"، مشيرة الى ان "ذلك جاء خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة".

وأضافت، ان "الطرفين بحثا وضع الصحافة والاعلام في البلدان العربية، اضافة الى الصعوبات التي تواجههم والمخاطر التي تجابههم اثناء تأدية عملهم".

وشرح اللامي لابو الغيط "طبيعة الانتصارات التي حققها العراق على تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا ان "العراقيين بجميع توجهاتهم التحموا بقوة عراقية واحدة في مواجهة هذه القوى الارهابية وتمكنوا من تحقيق النصر عليهم وبانتظار اكمال تلك الانصارات بتحرير مدينة الموصل بشكل كامل".

من جانبه، أكد الامين العام للجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، على "موقف الجامعة الثابت بدعم العراق لطرد عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل ترابه"، مجدد رفضه "لاحتلال اية قوات اجنبية لارضه"، مشيرا الى ان "الجامعة العربية تكرر مطالبتها للحكومة التركية سحب قواتها من الاراضي العراقية واحترام حسن الجوار بين البلدين".

وأشار الى ان "وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري متواصل مع الجامعة العربية بشأن مختلف القضايا ومنها قضية محاربة الارهاب"، معتبرا "هذا التواصل بالعلامة الايجابية للخارجية العراقية".

واتفق الامين العام ورئيس اتحاد الصحفيين العرب على "عقد شراكة وتعاون دائم بين الطرفين خصوصا في العلاقة مع المنظمات الدولية بما يخدم مسيرة العمل الصحفي، وثمنا  خطوة الاتحاد بالانفتاح على تلك المنظمات ومنها الامم المتحدة واليونسكو ومنظمات العفو الدولية وهيومن رايتيس والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم".

كما تعهد الامين العام للجامعة العربية بـ "دعم انشطة وبرامج الاتحاد ومنها المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب ودور الاعلام في التصدي المنظمات الارهابية والذي سيعقد في القاهرة العام المقبل".

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.