تفجيران مسيطر عليهما في الزبير وشط العرب يومي الاحد والاثنين القادمين
   |   
مستشار العبادي: حقوق المحافظات محفوظة خاصة المنتجة للنفط وفي مقدمتها البصرة
   |   
إطلاق 20 صقراً نادراً في جنوب العراق
   |   
البصرة تتوعد بغداد باللجوء الى الجماهير لعدم منحها استحقاقاتها
   |   
صحة البصرة تجرى ٥٠ عملية زراعة كلى وبمواصفات عالية الدقة
   |   
شركة بريطانية تفوز بعقد حفر آبار نفطية جنوب العراق لمدة عام
   |   
جنايات ذي قار تصدر حكما بالحبس الشديد على مدير التسجيل العقاري
   |   
المهندس التميمي يبحث مع النائب الخزعلي الاستحقاقات المالية والاولويات الخدمية والعمرانية التي يحتاجها سكان البصرة
   |   
رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في ديسمبر
   |   
تدريسية في جامعة البصرة تحصل على براءة اختراع حول تشخيص سلالات بكتيرية جديدة NCBI
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

ابو الغيط واللامي يتفقان على عقد "شراكة" لدعم العمل الصحفي

واع/ابو الغيط للامي: الجامعة العربية تجدد دعمها لوحدة العراق 

جبا - متابعة:

بحث نقيب الصحفيين العراقين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، مع امين عام الجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، وضع الصحافة العربية والصعوبات التي تعتري العمل الاعلامي في البلدان العربية ومنها العراق، فيما تم الاتفاق على عقد شراكة بين الطرفين لدعم العمل الصحفي.

 

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان لها ، ان "الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط جدد دعم الجامعة لسيادة العراق ووحدة اراضيه ورفض التدخل بشؤونه"، مشيرة الى ان "ذلك جاء خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة".

وأضافت، ان "الطرفين بحثا وضع الصحافة والاعلام في البلدان العربية، اضافة الى الصعوبات التي تواجههم والمخاطر التي تجابههم اثناء تأدية عملهم".

وشرح اللامي لابو الغيط "طبيعة الانتصارات التي حققها العراق على تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا ان "العراقيين بجميع توجهاتهم التحموا بقوة عراقية واحدة في مواجهة هذه القوى الارهابية وتمكنوا من تحقيق النصر عليهم وبانتظار اكمال تلك الانصارات بتحرير مدينة الموصل بشكل كامل".

من جانبه، أكد الامين العام للجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، على "موقف الجامعة الثابت بدعم العراق لطرد عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل ترابه"، مجدد رفضه "لاحتلال اية قوات اجنبية لارضه"، مشيرا الى ان "الجامعة العربية تكرر مطالبتها للحكومة التركية سحب قواتها من الاراضي العراقية واحترام حسن الجوار بين البلدين".

وأشار الى ان "وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري متواصل مع الجامعة العربية بشأن مختلف القضايا ومنها قضية محاربة الارهاب"، معتبرا "هذا التواصل بالعلامة الايجابية للخارجية العراقية".

واتفق الامين العام ورئيس اتحاد الصحفيين العرب على "عقد شراكة وتعاون دائم بين الطرفين خصوصا في العلاقة مع المنظمات الدولية بما يخدم مسيرة العمل الصحفي، وثمنا  خطوة الاتحاد بالانفتاح على تلك المنظمات ومنها الامم المتحدة واليونسكو ومنظمات العفو الدولية وهيومن رايتيس والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم".

كما تعهد الامين العام للجامعة العربية بـ "دعم انشطة وبرامج الاتحاد ومنها المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب ودور الاعلام في التصدي المنظمات الارهابية والذي سيعقد في القاهرة العام المقبل".

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.