رسالة رئيس خلية الازمة الوزارية الى متظاهري البصرة
   |   
ان كان الذنب هو ذنب الحكومة .. فما هو ذنب الصحافة ؟؟!!
   |   
مجلس الوزراء يناقش الاوضاع في البصرة ويشكل خلية ازمة تضم وزراء لمعالجة مشاكلها
   |   
وزارة الموارد تتوقع وصول الاطلاقات المائية الى البصرة خلال 7 أيام لمعالجة الملوحة
   |   
ولادة 3 توائم في مستشفى القرنه العام شمال البصرة
   |   
احباط محاولة تهريب 3 سيارات مخالفة للضوابط و التعليمات في منفذ ام قصر الشمالي
   |   
بالصور .. ضبط متهم بحوزته عشرات الاختام في دوائر الدولة والشركات بأسماء مدراء وموظفين
   |   
توزيع كهرباء ميسان : انجاز صيانة (184) محولة من مختلف السعات وإعادتها للعمل في النصف الأول من العام الحالي
   |   
قيادة عمليات البصرة : القتيل والمصابين الاخرين كانوا ضمن مجموعة مسلحة قطعت الطريق المؤدي الى الشركات النفطية
   |   
دائرة صحة البصرة تدعو خريجي الصيدلة لمراجعتها لاكمال اجراءات التعاقد
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


ابو الغيط واللامي يتفقان على عقد "شراكة" لدعم العمل الصحفي

واع/ابو الغيط للامي: الجامعة العربية تجدد دعمها لوحدة العراق 

جبا - متابعة:

بحث نقيب الصحفيين العراقين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، اليوم الثلاثاء، مع امين عام الجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، وضع الصحافة العربية والصعوبات التي تعتري العمل الاعلامي في البلدان العربية ومنها العراق، فيما تم الاتفاق على عقد شراكة بين الطرفين لدعم العمل الصحفي.

 

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان لها ، ان "الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط جدد دعم الجامعة لسيادة العراق ووحدة اراضيه ورفض التدخل بشؤونه"، مشيرة الى ان "ذلك جاء خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة".

وأضافت، ان "الطرفين بحثا وضع الصحافة والاعلام في البلدان العربية، اضافة الى الصعوبات التي تواجههم والمخاطر التي تجابههم اثناء تأدية عملهم".

وشرح اللامي لابو الغيط "طبيعة الانتصارات التي حققها العراق على تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا ان "العراقيين بجميع توجهاتهم التحموا بقوة عراقية واحدة في مواجهة هذه القوى الارهابية وتمكنوا من تحقيق النصر عليهم وبانتظار اكمال تلك الانصارات بتحرير مدينة الموصل بشكل كامل".

من جانبه، أكد الامين العام للجامعة العربية، أحمد ابو الغيط، على "موقف الجامعة الثابت بدعم العراق لطرد عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل ترابه"، مجدد رفضه "لاحتلال اية قوات اجنبية لارضه"، مشيرا الى ان "الجامعة العربية تكرر مطالبتها للحكومة التركية سحب قواتها من الاراضي العراقية واحترام حسن الجوار بين البلدين".

وأشار الى ان "وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري متواصل مع الجامعة العربية بشأن مختلف القضايا ومنها قضية محاربة الارهاب"، معتبرا "هذا التواصل بالعلامة الايجابية للخارجية العراقية".

واتفق الامين العام ورئيس اتحاد الصحفيين العرب على "عقد شراكة وتعاون دائم بين الطرفين خصوصا في العلاقة مع المنظمات الدولية بما يخدم مسيرة العمل الصحفي، وثمنا  خطوة الاتحاد بالانفتاح على تلك المنظمات ومنها الامم المتحدة واليونسكو ومنظمات العفو الدولية وهيومن رايتيس والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات الدفاع عن الصحفيين وحمايتهم".

كما تعهد الامين العام للجامعة العربية بـ "دعم انشطة وبرامج الاتحاد ومنها المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب ودور الاعلام في التصدي المنظمات الارهابية والذي سيعقد في القاهرة العام المقبل".

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com