bnr

بغداد عاصمة للصحافة العربية لعام 2017

نتيجة بحث الصور عن بغداد عاصمة الثقافة

جبا - متابعة:

أعلنت الأمانه العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، الأحد، عن اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية لعام 2017.

وذكر بيان للأمانة ، إن "الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية قررت، اليوم، اختيار بغداد عاصمة للصحافة العربية لعام 2017"، مبينا أن "هذا الإختيار جاء تقديرا للجهود التي تقوم بها جمهورية العراق في دعم هذا القطاع الهام ومساهمته الكبيرة في نقل الخبر و المعلومة".

وأضاف البيان، أن "اليوم تجد الأمانة العامة بقرارها اختيار بغداد عاصمة الصحافة العربية، ما هو إلا الشيء البسيط امام حجم هذه التضحيات التي قدمها أبناء هذه المهنة من أجل اعلاء كلمة الحق"، مؤكدا أن "العراق يستحق منا جميعاً الوقوف الى جانبه".

وبين، انه "لا يغيب أمام الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية التطور الإعلامي الكبير في جمهورية العراق، و ظهور العديد من المؤسسات الإعلامية المكتوبة و المسموعة و المرئية و المواقع الإلكترونية و دعم حكومة العراق لحرية الرأي و فتح آفاق رحبه امام الزملاء الصحفيين والإعلاميين من أجل اطلاق ابداعاتهم و ايصالها الى العالم اجمع".

وأشار إلى، أن "هذا القرار يأتي في هذا الشهر الفضيل تمهيداً لنقل الراية رسمياً من دولة الامارات العربية المتحدة والتي حظيت بها امارة الشارقة في العام الماضي و تسلمها صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و تسليمها الى رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء".