بالصور.. متظاهرون يغلقون بوابة مديرية تربية البصرة
   |   
ذي قار تعلن إلغاء أمر نقل الكلية العسكرية الرابعة إلى واسط
   |   
البصرة تسجل 239 إصابة و 8 وفيات
   |   
ضبط تلاعب في وزن البضاعة سبب هدراً بالمال العام في منفذ أم قصر الشمالي
   |   
وثيقة.. تكليف شناوة قائدا لشرطة واسط
   |   
منح اجازة استثمار لبناء اكثر من 1000 وحدة سكنية في البصرة
   |   
شركة غاز الجنوب تساهم في تطهير وتعفير الاحياء السكنية بالبصرة
   |   
البصرة تسجل 29 إصابة بكورونا
   |   
تصدر منطقة الحيانية باصابات كورونا بـ5 حالات
   |   
صحة ميسان تعلن وصول جهاز PCR الخاص بتشخيص المصابين بكورونا
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


هدر اموال العراق في شركة نفط الجنوب

 

كتب /  هشام علي:


في ظل التقشف الذي من الفروض ان تعيشه الدوله العراقيه مع الاسف ، نكشف لكم الهدر الكبير في اموال العراق وفي شركة نفط الجنوب ، حيث قامت شركة نفط الجنوب بتأجير سكن جديد للكوادر العامله في مينائي البصره والعميه.


ومن البديهي ان السكن المستأجر لا يطابق المواصفات حيث يوجد نواقص كثيره انا في غنى عن تعدادها هنا ولكن ما يدمي القلب هو السعر الذي استأجر به هذا السكن ولمدة سنتان.


وتوقعو معي ماهيه تكلفة مبيت الشخص الواحد في فندق 5 نجوم في اليوم الواحد ، وخمنوا كل امكانيات الفساد وتوقعو رقما بالدولار الامريكي .. اغلبكم اتى في مخيلته رقم مئة دولار او مئتين او ثلاثمائه دولار!!


ويا اخواني هذا السكن المخصص لميناء العميه النفطي تكلفة اليوم الواحد للموظف الواحد هو 650 دولار ليس للغرفة للنفر الواحد ، أي يكون السعر للغرفة التي يسكنها 4 اشخاص هو 2600 دولار ، والغرفة التي يسكنها 3 نفرات 1950 دولار ، وهناك غرفة ذات 6 اسرة سوف يسكن فيها 5 اشخاص او 4 ، وحجم الغرفة لا يتجاوز ال (2.5 * 5 ).


وطبعا الشركة ملزمة بتجهيز الموظفين بالارزاق ، ويعني هذا الرقم يتضمن مبيت فقط و(الاكل عليك) مثل ما يقال مبلغ 650 دولار في اليوم الواحد للشخص الواحد
كثير منكم سيتوقع الرفاهيه التي سيلقاهها الموظف بهذا السعر الباهض.


والله العظيم غرف صغيرة جدا اصغر من الكرفان الذي اغلبكم تعرفوه وكل غرفه يسكن فيهها 3 اشخااص يعني سعر الغرفة 1950 دولار انظرو يا اخوتي سعر الكابينه الضيقه جدا 1950 دولار في اليوم ، فهل يوجد فساد اكثر من هذا الفساد.


فقط في العراق هذه الاسعار الخياليه .. للعلم اغلب الكادر رفض السكن المستأجر للنواقص التي فيه وللسعر المرتفع  ، ولكن ماذا يوجد لدى الموظف الضعيف فهو عبدا مأمور . واطلب من كل شخص يتمكن ان يوصل هذا الموضوع الى الجهات العليا مثل النزاهه او الوزاره او غيرها ممن لديه نفوذ ويستطيع منع هذه الصفقة الفاسده وحماية اموال الشركه فليوصلة وبالسرعه الممكنة ، علما :


- ان ايجار السكن لليوم الواحد هوة 65 الف دولار ، ويكون الايجار للشهر 2 مليون دولار ، والعقد لمدة 2 سنة ويكون العقد ب 48 مليون دولار لميناء العميه فقط ،
وان الشركة المقاولة قامت بايجار السكن من المالك ب 30 الف دولار ..


فمبلغ  48 مليون دولار رقم مهول وتستطيع الشركة ان تبني سكن بربع هذا المبلغ .. او تشتري سكن ملك للشركه بأيجار سنه واحده فقط!!


تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com