بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة التخطيط : تحديد عام 2022 .. موعدا لإجراء التعداد العام للسكان في العراق

image

 

جبا - اخبار العراق:

 

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، الشروع بإجراء تجارب التعداد السكاني العام استعداداً لإجرائه في موعد أقصاه تشرين الثاني المـقـبـل مــن عــام 2022 ، فيما طـالـبـت الــــوزارة لـهـذا الـغـرض بتخصيصات مالية تـصـل إلــى 120 مـلـيـار ديـنـار فيموازنة العام المقبل.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي في حديث الصحيفة الرسمية، إن َّ "الاستعدادات مستمرة لإجراء التعداد السكاني من قبل وزارة التخطيط والجهاز المـركـزي لـلإحـصـاء، وقـد أجـريـت مجموعة مـن التجارب فــي عــدد مــن المـحـافـظـات مــن بـيـنـهـا الـبـصـرة والأنــبــار وكـربـلاء وأربــيــل، والآن لـديـنـا تـجـربـة تـجـري حـالـيـاً في محافظة دهوك في اقليم كردستان". 
وبين أن "الهدف من التجارب التي تجريها الـوزارة هو الوقوف على استعداداتها الفنية والالـكـتـرونـيـة، لـذلـك تـحـتـاج إلـى هـذه الاخـتـبـارات المكثفة من أجل تجربة امكانيات الوزارة وبالتالي تحديد التحديات التي ستواجه الــوزارة في تنفيذ التعداد العام للسكان". 
َّ وأضـاف أن "الــوزارة تعمل على تنفيذ التعداد في العام المقبل 2022 بعد قـرار مجلس الــوزراء الاخير تـضـمـين مــوازنــة 2022 الـتـخـصـيـصـات المـالـيـة المـطـلـوبـة لتنفيذ التعداد، وبسبب عدم إدراج تخصيصات للتعداد السكاني لعام 2021 لم تتمكن الوزارة من إجرائه، لذلك نعمل وفق آليات تضمين التخصيصات المالية للعام 202‪2 و الـتـي سيجري فيها الـتـعـداد السكاني فـي موعد اقـصـاه تشرين الثاني المـقـبـل". وأكـد الهنداوي أن "الــوزارة طالبت بتخصيص مبلغ 120 مليار دينار لتغطية كل المتطلبات،َّ لأن التعداد يتضمن الكثير مـن الـعـمـلـيـات والاجـــراءات بـدءاً من تهيئة الاجهزة اللوحية بكمية 150 الـف جهاز، وعملية تدريب العدادين، و150 ألف عداد وباحث ميداني، وعمليات حصر وتـرقـيـم الــدور والمـنـشـآت وبـنـاء مركز 
لمعالجة البيانات وخطوط انترنت وتأمين ارسال إلى المركز الوطني لمعالجة البيانات لتنفيذ التعداد العام للسكان".