بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


ملمحا بامكانية حصول نفط الجنوب على لقب الدوري عماد عودة : الغاء الدوري الممتاز سيلحق الظلم باغلب الفرق ويسيء لسمعة الكرة العراقية

   جبا - خاص/ ستار المنصوري:

  اكد مدرب كرة نفط الجنوب عماد عودة ان مباراة فريقة امام ضيفة النجف الخميس الماضي التي انتهت لصالحه بهدف دون رد لم تكن صعبة ولكن اسباب عده جعلتها صعبة سيما بشوطها الاول بسبب تراخي اللاعبين ، عازيا ذلك الى ماتردد مؤخرا من اخبار حول الغاء الدوري وكان الكلام دائر بين اللاعبين في الوحدات التدريبية وحتى في غرفة تبديل الملابس ، مشيرا الى انه كمدرب حاول التخفيف من تاثير هذه الاخبار من خلال الحديث المباشر له مع اللاعبين بمساعدة الكادر التدريبي الذي عمل  لابعاد هذه الافكار من اذهان اللاعبين كونه يؤثر جدا سيما وان بعض اللاعبين يعتقد انها المباراة الاخيرة ويخشى الاصابة .

واضاف عودة بحديثه قائلا : واقول نعم لم نقدم شيء في شوط المباراة الاول وكان النجف صاحب المبادرة ولكن في الشوط الثاني عاد لاعبونا لوضعهم الطبيعي وعاد الفريق شخصيته واستذكر نتائجه الطيبة وانتصاراته الاخيرة .. شخصيا انا اخشى الفرق التي تسلسلها بالخانة الاخيرة والنجف حاليا من ضمن الفرق المتذيلة لترتيب الدوري وهو ليس لدية شيء يخسره لذلك تراه تندفع ويلعب باريحية وهذا اثر علينا بالاضافة الى ان فريقنا كان مضغوطا ولهذا اضعنا ضربة جزاء ولكن اقول الحمد لله ان الفوز اتى اخيرا افضل وكسبنا 3 نقاط .. وفي سياق متصل انتقد ندرب كرة نفط الجنوب محاولات البعض لالغاء الدوري العراقي بموسمة الحالي كونه يوثر على اغلب الفرق فضلا عن تداعياته على ادارات الاندية والكوادر التدريبية فضلا عن مصير اللاعبين مؤكدا ان هذا القرار اذا ما اتخذ فعلا فانه سيلحق الظلم بالعديد من الاندية من بينها نادي نفط الجنوب ويسيء لسمعة الدوري .

واردف قائلا :  بالنسبة لفريقنا  داخل على المركزين الخامس او السادس وهو قريب للدخول بالمربع الذهبي  والفريق الوحيد الذي مستواه ونتائجة  بتصاعد وينتظر مبارتا الزوراء والمصافي والكرخ  في ملعبنا كذلك لدينا مباراة مؤجلة مع الشرطة  ويمكن ان يكون فريقي احد فرق المربع الذهبي وربما ينافس على لقب الدوري لان ما تفصلني عن الجوية نقطة واحدة وعن الثالث 6 نقاط ولذا اقول من الظلم 4 فرق وجميع الفرق لها حظوظ من المركز الاول حتى السابع فقط الثامن لاحظوظ له بلقب الدوري .. الان فريقي بمركز جيد ولايوجد فرق كبير بيني وبين الفرق الاربع الاولى ونحن نطمح لذلك وهذا حق شرعي وبالنتائج اقول فريقنا حقق فوز على اربيل صاحب المركز الثاني وحقق تعادل وفوز على الجوية صاحب المركز الرابع .. لكن بعض ادارات الاندية لاتمتلك اموال للدفعات الاخيرة للاعبيها والغاء الدوري افضل لها بالاضافة الى الفرق المتذيلة الترتيب يخدمها قرار  الغاء الدوري وهذه ليست مشكلتنا كمدربين بل هي مشاكل ادارية لكن للاسف سيصادر هذا القرار جهود المدربين واللاعبين  وادارات الاندية بالتحضير والمعسكرات والسفر ذهابا وايابا ويسبب مشاكل كثيرة تسيء للدوري العراقي سيما مايتعلق بتعاقدات اللاعبين واستحقاقاتهم ويحدث ارباكا  ويجب ان ياخذ كل ذي حق حقه .. فريقي قريب للمركز الرابع ومن غير الانصاف ان يكون خارج الحسابات واقترح ان تقام بطولة مصغرة من  8 فرق تلعب بنظام خروج المغلوب حتى تبقى 4 فرق هي فرق المربع الذهبي افضل من الغاء الدوري واعتقد ستكون منصفة ومرضية للجميع .

يذكر ان  فريق نفط الجنوب قد حقق فوزا صعبا على ضيفه فريق النجف بهدف دون رد حمل امضاء البديل علي عودة قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء الذي جمعهما في البصرة باطار الجولة 22 من الدوري العراقي بمرحلته الثانية ،  بعد ان اضاع زميلة سعيد محسن ضربة جزاء منحت لفريقة بالدقيقة 79 تصدى لها حارس النجف محمد نور الدين ببراعة .وبهذا الفوز اصبح بجعبة الفريق النفطي 33 نقطة ليمضي الفريق النفطي عاشر مباراة له بدون خسارة .