خليجي 25 في البصرة : العراق وعُمان.. «نهائي جديد»
   |   
ازدهار سوق الكمأ ( الفقع) في الزبير مع خليجي 25 ووصول سعر الكيلو الى 100 دولار !
   |   
استنفار خدمي لحوضيات وآليات بلدية البصرة مع استمرار الامطار !
   |   
العراق يسجل هدفه الأول على نظيره السعودي بخليجي 25
   |   
دخول 32 ألف زائر الى البصرة بأفتتاح ومباريات بطولة خليجي 25 وتوقعات بارتفاع العدد بالايام المقبلة !
   |   
بعد توقفها لسنوات.. أفتتاح صالة القدوم المحلي للمسافرين في مطار البصرة الدولي !
   |   
النائب الأول يبحث مستجدات انجاز جسري الشهيد عز الدين سليم والقرنة وتدوير مياه نهر العشار والمجمع السكني في ام قصر
   |   
افتتاح ملعب الميناء في البصرة قبل «خليجي 25»
   |   
نفاد الوجبة الأولى من تذاكر افتتاح خليجي 25
   |   
موقف الامطار لمحافظة البصرة خلال ال24 ساعه الماضية ليوم 2022/12/24
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


في مباراة كبيره وصعبة حسمها لصالحة .. نفط الجنوب يجتهد امام الجيش ويخطف لقب الدوري العراقي بكرة اليد نفط الجنوب يجتهد امام الجيش ويخطف لقب الدوري العراقي بكرة اليد لاول مرة بتاريخ مشاركاته

لاول مرة بتاريخ مشاركاته ادارة النادي تحتفي بالفريق وتقيم مأدبة عشاء على شرفه بحضور رواد اللعبة!!

جبا - تقرير ستار المنصوري:

   توج فريق نادي نفط الجنوب البصري رسميا بلقب الدوري العراقي الممتاز بكرة اليد قبل مرحلة واحده من ختام الموسم الحالي  2013/2014 ، اثر انتزاعة فوزا مهما من بطل النسخ الثلاث الماضية ملاحقه فريق نادي الجيش بنتيجة 22- 21 هدفا،  في المباراة التي جرت بينهما في البصرة لحساب الجولة قبل الاخيره من المسابقة ،  وقادها طاقم تحكيمي دولي  من مملكة البحرين مؤلف من سمير مرهون وحسين فلاح وعلى الطاولة المحليان خالد شاكر وفاضل كاظم والمشرف رعد ناجي الاسدي والمراقب الفني غانم كاظم .

 المباراة كانت صعبه في جميع تفاصيلها واحداثها تقدم فريق الجيش في دقائقها الاولى واستطاع ان يسجل 3 اهداف متتالية ، مستغلا الضغط النفسي والشرود الذهني لاصحاب الارض ، الذين تداركوا الموقف وعدلوا من وضعهم بعد القراءه السليمة للمدرب القدير ظافر صاحب الذي لعب بتكتيك مغاير حيث دفع بلاعبية للامام للضغط على الضيوف في نصف ساحتة  لابعاد الخطر عن منطقة التسعة متر والتقليل من فاعلية المحترف مروان كمال وزملاءه بالتسديد المباغت وتجنب الاخطاء قرب منطقة المرمى ، وبقي اللعب سجالا بهدف لهدف حتى حسم فريق نفط الجنوب شوط المباراة الاول في الدقائق الاخيرة ، ليعلنوا تقدمهم بفارق هدف واحد  بنتيجة 11- 10 هدف ، لتسجل احداث شوط المباراة الثاني انعطافة باداء الضيوف بعد طرد لاعبين اساسيين من قبل حكام المباراة وهما محمد سعدي ورائد عبد زيد ، ما منح النفطيون اريحية بكسب اللقاء لصالحهم بفضل الاداء السريع والرهان على عنصر اللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها اغلب لاعبيه ليبقى فارق الهدف المشهد الذي انتهت به المباراة بنتيجة 22- 21 هدف وسط افراح اللاعبين والكادر التدريبي والاداري ورواد اللعبة الذين حضروا لمتابعة المباراة  وانصار الفريق الذي غصت بهم قاعة اللقاء .

وبهذا الفوز يكون فريق نفط الجنوب قد حصل على لقبة الاول في تاريخ مشاركاته وهو اللقب الثاني للاندية البصرية منذ اكثر من 30 عاما بعد ان وضع شقيقة النادي البحري في خزانته درع دوري كرة اليد لموسم 1982 .  ماذا قالوا بين الشوطين  الاكاديمي التدريسي بكلية التربية الرياضية الدكتور كاظم حبيب اكد لـجريدة البصرة (جبا) بعد انتهاء شوط المباراة الاول ان فريق نفط الجنوب سيسير قدما من اجل كسب اللقاء بحديثه ،  واضاف قائلا : المباراة كبيرة وحاسمة لكلا الفريقين ولاسيما لفريق نفط الجنوب الذي يبحث عن لقبة الاول وهو يلعب على ارضه وبين انصاره .. فريق الجيش نزل بحماس وقوة ومنذ الدقائق الاولى سجل تفوقا بعدها ادرك النفطيون خطورة الموقف ليعدلوا من وضعهم وشيئا فشيئا عادوا الى اجواء المباراة وفعلا تمكنوا من معادلة الكفة التي شهدت سجالا حتى الدقيقة 28 ليحسم النفط شوط المباراة الاول لصالحة 11- 10 .. اعتقد ان مدرب نفط الجنوب عرف كيف يضع التكتيك المناسب الذي يحد من اندفاع لاعبي الجيش الذي يعتمد على الدفاع المتماسك الصلب ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتده السريعة وعرف المدرب  ظافر صاحب ان يناور بالبدائل وهو قادر على صنع الفوز وكسب اللقاء لصالح نفط الجنوب .

     اما المدرب المساعد لفريق نفط الجنوب علي حنون فقال عقب انتهاء شوط المبارة الاول ان المباراة صعبة جدا كونها مباراة حسم لنيل اللقب ، وبسبب ذلك بدأ فريقنا مضغوطا وفقد التركيز في بداية اللعب حتى ان بعض اللاعبين كانوا خارج اجواء المباراة الان اننا استطعنا اعادتهم لوضعهم الطبيعي وتمكنوا من تعديل الكفة ومن ثم التفوق بفضل التكتيك المناسب والقراءة الجيدة للكادر التدريبي الذي يقف على راسة المدرب الكبير الكابتن ظافر صاحب واعتقد اننا سنواصل التالق في شوط المباراة الثاني والوصول الى ما نطمح له وهو خطف اللقب.

 ماذا قالوا عقب انتهاء المباراة المشرف على  فريق الجنوب محمد دريول فقد اهدى الفوز باللقب الى الجيل الاول من اللاعبين الرواد الذين حضروا اللقاء بعد ان سجلوا  اول انتصار لكرة  اليد البصرية عندما خطفوا لقب الدوري لموسم 1982 تحت اسم النادي البحري كما اهدى الفوز الى ادارة النادي وادارة شركة نفط الجنوب الراعية للنادي والتي بذلت مجهودا سخيا ووفرت كل متطلبات النجاح للكادر التدريبي القدير وللاعبين الذين قدموا مستوى كبير يليق باسم النادي .. مباراتنا الاخيرة امام الكرخ مع انها ستكون تحصيل حاصل ولا تؤثر على تصدرنا لائحة الترتيب الا اننا نريد ان نخرج بها بنتيجة ايجابية لنبرهن اننا فريق يستحق لقب الدوري .

صاحب الانجاز الذي انتظره البصريون لعدة مواسم  المدرب القدير ظافر صاحب له كلمته التي قال فيها : الحقيقة بداية المباراة كانت صعبه بسبب الضغط النفسي على لاعبينا وهم يلعبون على ارضهم وبين جماهيرهم وبسبب الشد العصبي صار هناك نوع من الانفلات وقلة تركيز وعدم انضباط داخل الملعب ، ولكنهم تحرروا شيئا فشيئا وعادوا الى وضعهم الطبيعي سيما في الثلث الاخير من الشوط الاول .. فريق الجيش لعب افضل مبارياته هذا الموسم كونه بطل ويريد الحفاظ على لقبه الرابع على التوالي ولكن بالنهاية تمكنا من الفوز وخطف اللقب .. اقول مبروك للجميع .. مبروك للاعبين الذين اجتهدوا وجنوا ثمرة جهودهم . المحترف الجزائري في صفوف فريق نفط الجنوب فؤاد بو عبد الله عبر عن سعادته بفوز فريقه وحصوله على لقب الدوري لاول مرة بتاريخ مشاركاته واضاف : المقابلة كانت قوية جدا ولاتقبل القسمة على اثنين وفي البداية وقعنا باخطاء كلفتنا المزيد من الاهداف ولكن تداركنا الوضع واستطعنا ان نركز اكثر وتكون مناولاتنا واستلامنا وتسليمنا وتحركاتنا وتصوينا اكثر دقة بالمقابل عرفنا كيف نقف للحد من هجمات فريق الجيش الذي كان ندا قويا لما يمتلكة من لاعبين جيدين والحمد لله النهاية كانت لصالحنا . سوء التكيف تسبب بخسارتنا  مدرب فريق الجيش حيدر غازي قال : المباراة كبيرة وعالية المستوى وكان فريقنا صاحب المبادرة وادى بشكل جيد لكن الايقافات التي انهالت علينا تسببت بقلة فاعلية الفريق بسبب النقص العددي كوننا لم نلعب بتشكيلة كاملة في اغلب دقائق اللقاء ، والانكى من ذلك الطرد الذي تعرض له اثنين من ابرز لاعبينا ماجردنا من قوتنا سيما اننا نلعب امام فريق كبير وطموح ولذا كان من الصعب مجاراته واكمال المباراة بنفس الوتيره بنقص .. ومع ذلك ابارك لنفط الجنوب فريق اجتهد وكافح ونال مبتغاه . اما حارس مرمى فريق الجيش عامر صاحب فقد عزى خسارة فريقه المباراة الى سوء التحكيم ، واضاف : شيء طبيعي ان يقدم اي فريق مباراة كبيرة عندما يلعب على ارضة وبين جماهيره مايعطية دافع لتقديم الافضل .. فريقنا كان صاحب المبادرة وسيطرنا على اغلب دقائق المباراة لكن سوء التحكيم تسبب بخسارتنا بعد ان تم طرد ابرز لاعبينا ولا ادري من اين اتوا بالحكام هل هي مسالة مجاملات  وياتوننا بحكام لاول مرة يقودون مباراة في العراق في وقت لدينا حكام دوليون على مستوى عال لهم بصمة بادارة البطولات الدولية .

مادبة عشاء على شرف الفريق الفائز احتفاءا بفوز فريقها بلقب الدوري العراقي بكرة اليد

فقد اقامت ادارة نادي نفط الجنوب مادبة عشاء على شرف فريقها بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والاعلامية ورواد اللعبة بالاضافة الى اعضاء الهيئة الادارية  للنادي .

 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com