وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الصحة والبيئة تنفي وجود صيد جائر لطائري اللقلق الازرق والبجع الاسود بالاهوار

نتيجة بحث الصور عن طائر اللقلق الازرق والبجع الاسود في الاهوار

 

جبا - متابعة:

نفت وزارة الصحة والبيئة وجود حالات صيد جائر لطائري اللقلق الازرق والبجع الاسود ضمن مناطق الاهوار التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي.

 

وقالت وزيرة الصحة والبيئة ، عديلة حمود ، في بيان لها اليوم ان ' دوائر البيئة في محافظات ذي قار والبصرة وميسان تتابع الى جانب الشرطة البيئية والمنظمات البيئية الفاعلة في مناطق الاهوار الوسطى والجنوبية وضع الحياة البرية في هذه الاهوار وان معظم التقارير التي ترد بشكل يومي تؤكد عدم وجود حالات صيد جائر للطيور المهاجرة والمستوطنة التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في اعدادها خلال العامين الاخيرين'.

 

وشددت وزيرة الصحة والبيئة انه ' اذا ما حصلت بعض التجاوزات من بعض ضعاف النفوس فهي تحدث خارج المناطق التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي '، مشيرة الى ان ' فرق وزارة الصحة والبيئة تتابع باهتمام بالغ كل مناطق الاهوار العراقية ولا تنحصر مهمتها فقط داخل الاهوار المدرجة ، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة تفاعل كل الجهود من اجل حفظ التنوع الاحيائي المميز الذي تتمتع به الاهوار العراقية التي تشكل اكبر المناطق الرطبة في العالم' .

 

واشادت حمود بـ' الدور الايجابي الذي تلعبه الحكومات المحلية في محافظات ذي قار والبصرة وميسان في دعم جهود الفرق البيئية في حماية وتحسين البيئة في الاهوار الوسطى والجنوبية'.

 

واكدت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية ان ' فرقها التفتيشية اجرت مسحاً ميدانياً للاهوار التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي وهي هور الحويزة في محافظة ميسان ، وهور المسحب والصلال والشليچة في محافظة البصرة بالاضافة لهور الغربي والجبايش في محافظة ذي قار ولم ترصد اية حالات صيد للطيور الموجودة في هذه الاهوار، مؤكدة ان الحكومات المحلية وجهت كل القوات الامنية واللجان الامنية والشرطة البيئية ورؤساء الوحدات الاداريه بتنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة البيئة بشأن حماية هذه المواقع المهمة '.

 

يشار الى ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناولت اخباراً غير مؤكدة عن وجود حالات صيد لطائر اللقلق الازرق النادر وطائر البجع الاسود.