بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - خاص:

بحث رئيس كتلة الاحرار في البصرة مع مدير مكتب الامم المتحدة بالمنطقة الجنوبية الواقع البيئي والخدمي والصحي في المحافظة" .

وقال مدير كتلة الاحرار في البصرة الذي يشغل منصب رئيس لجنة النزاهة في مجلس البصرة ، محمد المنصوري ، في تصريح صحفي ان" اللقاء مع مدير مكتب الامم المتحدة في المنطقة الجنوبية "راجا راثينام " تناول مناقشة قضايا عدة من ضمنها ملف التيار الكهربائي مع النائب الأول لمحافظ البصرة عن كتلة الأحرار ، محمد طاهر التميمي ، وقضايا اخرى تتعلق بالواقع الخدمي والصحي في المحافظة مع اعضاء كتلة الاحرار ".

وأضاف"المنصوري ان" اللقاء تطرق الى موقع البصرة الاستراتيجي وما تعانيه من تلوث بيئي وتردي في الوضع الزراعي وكيفية السبل الحثيثة لاعادة الحياة الى مختلف مناطق المحافظة من خلال دعم الأمم المتحدة ، بالاضافة الى مناقشة ارتفاع ازمة ملوحة المياه التي ضربت شط العرب، وموضوع انشاء محطات تحلية المياه لحل ازمة الملوحة".

واشار المنصوري "ان هناك معوقات كثيرة تقف بوجه الحكومة التنفيذية نتيجة بعض الصراعات السياسية ومساعي بعض الكتل في الوقوف بوجه الحكومة المحلية لغرض أضعاف دورها التنفيذي في تقديم الخدمات بالشكل الصحيح وهذا الذي اثر ايضا على عمل الحكومة التنفيذية والرقابية ".

ولفت المنصوري "ان مدير مكتب الامم اكد انه سيبحث في الفترة المقبلة مع النائب الاول لمحافظ البصرة جملة من القضايا التي تصب في مصلحة اهالي المحافظة من بينها اعداد دورات تأهيلية لمختلف شرائح المحافظة من ضمنها الدورات الفنية التطويرية ".

واشار" انه تم ايضا مناقشة موضوع اسباب ارتفاع ازمة الملوحة وموضوع انشاء محطات التحلية لحل ازمة الملوحة ،فضلا عن التطرق الى موضوع واقع التيار الكهربائي والوضع الصحي في المدينة ".

فيما استعرض المنصوري المواقف الوطنية الشجاعة الجمة لسماحة السيد "مقتدى الصدر " على جميع الاصعدة للدفاع ودعم الشعب العراقي والإصلاحات التي قدمها رئيس الوزراء واخر شي أطلقه سماحة السيد الصدر حول المشاركة في المظاهرات في بغداد لدعم ومساندة الشعب العراقي ومحاسبة المفسدين وتقديمهم الى العدالة .