بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


 

جبا - عمار السامر:

طالب عضو مجلس محافظة البصرة ، ورئيس لجنة النزاهة ، محمد المنصوري ، بضرورة الاهتمام بالقطاع التربوي ، كونه الأساس في التنمية الفكرية والعلمية ، مؤكدا عن دعم الحكومة المحلية في البصرة لهذا القطاع المهم من أجل تقديم الأفضل للأجيال ، متمنيا النجاح لمسؤولي المديرية العامة للتربية في عملهم خدمة للصالح العام".

وذكر بيان صحافي  صادرعن مكتب رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة ، عن مشاركة عضو مجلس البصرة ورئيس النزاهة ، محمد المنصوري ،ورئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية ، بشرى حميد سلمان ، ومعاون مدير عام تربية البصرة للشؤون الفنية ، علي حمة رحيم الجاف ،  ومدير مكتب المفتش العام في تربية البصرة ,حسن النجار ، في حفل افتتاح ثلاثة مخازن جديدة انشأت حديثا في قسم التجهيزات التابع للمديرية العامة لتربية البصرة".

وافاد البيان الى تشديد المنصوري "على ضرورة الاهتمام بالقطاع التربوي لأنه الأساس التنمية العلمية والفكرية في المجتمع الحديث ، مؤكدا عن دعم الحكومة المحلية لهذا القطاع من أجل تقديم الأفضل لأجيال المستقبل ، وقدم شكره وتقديره الى المسؤولين العاملين المديرية العامة للتربية على هذا الانجاز ، متمنيا لها النجاح في عملها خدمة للصالح العام".

واضاف المنصوري ان" افتتاح مخازن تربية البصرة العائدة الى قسم تجهيزات البصرة ، والتي نفذت من قبل شركة المعالم الهندسية للمقاولات العامة المحدودة ضمن مشروع تنمية الأقاليم , جرى بنائها وفق المواصفات الفنية الحديثة ، وهذا يدل على ان" هناك اهتمام واضح للأمور التنظيمية لتربية البصرة".

ودعا المنصوري الى بناء شخصية المعلم الناحجة والكفوءة والرسالية والعلمية ، باعتبار ان" بناء المعلم الصحيح هو من يعطي نتائج وثمرات جيدة لبناء المجتمعات المتطورة في عالمنا الجديد ، اسوة بالمجتمعات المتقدمة ".

وحث المنصوري " المشرفين والمسؤولين بان يعطوا الاهتمام للمعلم وبناء شخصيته بالصورة الصحيحة  ، باعتبار ان" بناء شخصية المعلم ستعطي نتائج صحيحة وجيدة , منوها الى اهمية ان" يكون نهج لتقديم المستوى العلمي والتربوي في مدارس المحافظة على اكمل وجه ، بأعتبار ان" هناك منافس ، وهو القطاع الخاص وهذا ما يعطي تفرقة طبقية ، لافتا الى ضرورة" الاهتمام بالقطاع الحكومي وإعطائه صفة افضل من المؤسسات التعليمية الخاصة".

واشار البيان الى اشارة مدير قسم التجهيزات في مديرية تربية البصرة ، كامل صولان ، أن "هذه المخازن انشأت من قبل شركة المعالم الهندسية للمقاولات العامة المحدودة ضمن مشروع تنمية الأقاليم الذي تنفذه الحكومة المحلية في البصرة لرفد المديرية بمخازن إضافية التي تحتاجها المديرية".