تواصل الاعتصام امام حقل مجنون النفطي في البصرة
   |   
تظاهرات وحرق الإطارات وسط قضاء الغراف شمال ذي قار
   |   
الانواء في المنطقة الجنوبية : غائم مع فرصة لتساقط امطار
   |   
اعتقال معاون قائد جيش الغضب الالهي في البصرة اثارة مجموعته الفوضى بين المتظاهرين
   |   
سحب البعثة الدبلوماسية في القنصلية الكويتية من البصرة
   |   
المصادقة على توزيع أكثر من 2900 قطعة أرض لمنتسبي شركة البتروكيمياوية في البصرة
   |   
الاتحاد الدولي لــ (الفيفا) يطلب تطمينات امنية بشأن إقامة مباراتي إيران والبحرين في البصرة
   |   
عودة العمل لميناء خور الزبير بعد انسحاب المتظاهرين
   |   
اختناق 95 معتصماً بالغاز أمام ميناء أم قصر
   |   
شركة الموانئ برسالة للمتظاهرين: إغلاقها يؤثر على اقتصاد البلاد وله مردود سلبي
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يؤكد خلال استقباله برفقة مسؤولين وفد مجلس العموم البريطاني عن امله ان تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار في البصرة

 جبا - متابعة:

استقبل عضومجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، بمعية عدد من اعضاء مجلس محافظة وفد مثل أعضاء مجلس العموم البريطاني في مبنى مجلس المحافظة".  

 

وقال عضو مجلس البصرة ، نوفاك بطرسيان ، والذي يشغل منصب ، رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس ، ان" وفد اعضاء مجلس العموم البريطاني استعرضوا امام المسؤولين المحليين في مجلس البصرة ، تجربتهم في نقل الصلاحيات والعمل وفق مبدأ اللامركزية على حكومة البصرة المحلية ، مبينا إن " الوفد الضيف قدم شرحا حول الية نقل الصلاحيات من العاصمة لندن إلى بعض المدن البريطانية بغية الاستفادة من تلك التجربة".

 

 

وأضاف بطرسيان أن "الاجتماع ضم عددا من ممثلي دوائر الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والزراعة والمالية والإسكان والشباب والرياضة للتعرف على كيفية إعداد الهيكليات ونقل الصلاحيات الإدارية والمالية من الوزارات إلى المحافظات".

 

لافتا أن “عملية نقل الصلاحيات التي تضمنها قانون 21 المعدل لسنة 2008 ، وصلاحيات الوزارات السبع التي ستنقلها الحكومة الاتحادية الى المحافظات ستسارع بوتيرة إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ، وتذليل الروتين المتبع في الدوائر الحكومية التي يعاني منها البصريين ".

 

 معربا عن امله ان" تشهد المرحلة القادمة في عمل الحكومة المحلية في البصرة نقلة وطفرة نوعية يأملها المواطن البصري منا بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار من خلال الصلاحيات عبر الوعد الذي قطعه رئيس الوزراء ، حيدر العبادي ، بمنحه المزيد من الصلاحيات والتصرف اللامركزي لصالح المحافظات ،  بعد ان" ودعنا الخلافات والمماطلات التي كانت تمارسها الحكومات المركزية السابقة مع الحكومات المحلية في الماضي".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com