محافظ ميسان يفتتح مستشفى الكحلاء العام
   |   
تفجيران مسيطر عليهما في الزبير وشط العرب يومي الاحد والاثنين القادمين
   |   
مستشار العبادي: حقوق المحافظات محفوظة خاصة المنتجة للنفط وفي مقدمتها البصرة
   |   
إطلاق 20 صقراً نادراً في جنوب العراق
   |   
البصرة تتوعد بغداد باللجوء الى الجماهير لعدم منحها استحقاقاتها
   |   
صحة البصرة تجرى ٥٠ عملية زراعة كلى وبمواصفات عالية الدقة
   |   
شركة بريطانية تفوز بعقد حفر آبار نفطية جنوب العراق لمدة عام
   |   
جنايات ذي قار تصدر حكما بالحبس الشديد على مدير التسجيل العقاري
   |   
المهندس التميمي يبحث مع النائب الخزعلي الاستحقاقات المالية والاولويات الخدمية والعمرانية التي يحتاجها سكان البصرة
   |   
رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في ديسمبر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

بطرسيان يؤكد خلال استقباله برفقة مسؤولين وفد مجلس العموم البريطاني عن امله ان تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار في البصرة

 جبا - متابعة:

استقبل عضومجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، بمعية عدد من اعضاء مجلس محافظة وفد مثل أعضاء مجلس العموم البريطاني في مبنى مجلس المحافظة".  

 

وقال عضو مجلس البصرة ، نوفاك بطرسيان ، والذي يشغل منصب ، رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس ، ان" وفد اعضاء مجلس العموم البريطاني استعرضوا امام المسؤولين المحليين في مجلس البصرة ، تجربتهم في نقل الصلاحيات والعمل وفق مبدأ اللامركزية على حكومة البصرة المحلية ، مبينا إن " الوفد الضيف قدم شرحا حول الية نقل الصلاحيات من العاصمة لندن إلى بعض المدن البريطانية بغية الاستفادة من تلك التجربة".

 

 

وأضاف بطرسيان أن "الاجتماع ضم عددا من ممثلي دوائر الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والزراعة والمالية والإسكان والشباب والرياضة للتعرف على كيفية إعداد الهيكليات ونقل الصلاحيات الإدارية والمالية من الوزارات إلى المحافظات".

 

لافتا أن “عملية نقل الصلاحيات التي تضمنها قانون 21 المعدل لسنة 2008 ، وصلاحيات الوزارات السبع التي ستنقلها الحكومة الاتحادية الى المحافظات ستسارع بوتيرة إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ، وتذليل الروتين المتبع في الدوائر الحكومية التي يعاني منها البصريين ".

 

 معربا عن امله ان" تشهد المرحلة القادمة في عمل الحكومة المحلية في البصرة نقلة وطفرة نوعية يأملها المواطن البصري منا بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار من خلال الصلاحيات عبر الوعد الذي قطعه رئيس الوزراء ، حيدر العبادي ، بمنحه المزيد من الصلاحيات والتصرف اللامركزي لصالح المحافظات ،  بعد ان" ودعنا الخلافات والمماطلات التي كانت تمارسها الحكومات المركزية السابقة مع الحكومات المحلية في الماضي".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.