ذي قار تعلن نفوق اعداد "كبيرة" من الأسماك والحيوانات بسبب شحة المياه
   |   
ايران تنفي خبر مدّ البصرة بالمياه
   |   
صحة البصرة تقيم حملة توعية وتوجه بالالتزام بالشروط الصحية
   |   
البصرة تعلن تخصيص اموال من موازنة العام الحالي لدعم البلدية والبلديات والمصابين بالامراض المستعصية
   |   
مجلس الوزراء يفرض رسوم كمركية عالية على استيراد 9 بضائع استهلاكية
   |   
الحكم على رئيس مجلس البصرة بالحبس الشديد لمدة 3 اعوام
   |   
تكفل صحة البصرة بعلاج الفنانين مجانآ داخل العراق وخارجه
   |   
بأشراف السفارة العراقية .. الكويت تطلق سراح صيادين
   |   
هيئة المنافذ : مافيات بالموانئ تمنع التجار من استلام البضائع دون موافقة
   |   
محافظة ذي قار تصف إجراءات وزارة الموارد المائية بشان شح المياه بالمخجلة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يؤكد خلال استقباله برفقة مسؤولين وفد مجلس العموم البريطاني عن امله ان تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار في البصرة

 جبا - متابعة:

استقبل عضومجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، بمعية عدد من اعضاء مجلس محافظة وفد مثل أعضاء مجلس العموم البريطاني في مبنى مجلس المحافظة".  

 

وقال عضو مجلس البصرة ، نوفاك بطرسيان ، والذي يشغل منصب ، رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس ، ان" وفد اعضاء مجلس العموم البريطاني استعرضوا امام المسؤولين المحليين في مجلس البصرة ، تجربتهم في نقل الصلاحيات والعمل وفق مبدأ اللامركزية على حكومة البصرة المحلية ، مبينا إن " الوفد الضيف قدم شرحا حول الية نقل الصلاحيات من العاصمة لندن إلى بعض المدن البريطانية بغية الاستفادة من تلك التجربة".

 

 

وأضاف بطرسيان أن "الاجتماع ضم عددا من ممثلي دوائر الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والزراعة والمالية والإسكان والشباب والرياضة للتعرف على كيفية إعداد الهيكليات ونقل الصلاحيات الإدارية والمالية من الوزارات إلى المحافظات".

 

لافتا أن “عملية نقل الصلاحيات التي تضمنها قانون 21 المعدل لسنة 2008 ، وصلاحيات الوزارات السبع التي ستنقلها الحكومة الاتحادية الى المحافظات ستسارع بوتيرة إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ، وتذليل الروتين المتبع في الدوائر الحكومية التي يعاني منها البصريين ".

 

 معربا عن امله ان" تشهد المرحلة القادمة في عمل الحكومة المحلية في البصرة نقلة وطفرة نوعية يأملها المواطن البصري منا بمجال الخدمات والاستثمار والاعمار من خلال الصلاحيات عبر الوعد الذي قطعه رئيس الوزراء ، حيدر العبادي ، بمنحه المزيد من الصلاحيات والتصرف اللامركزي لصالح المحافظات ،  بعد ان" ودعنا الخلافات والمماطلات التي كانت تمارسها الحكومات المركزية السابقة مع الحكومات المحلية في الماضي".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com