وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يعلن عن موافقة مجلس البصرة على تخصيص مبلغ مليوني دينار لكل عضو مجلس كسلة رمضانية لتوزيعها على العوائل الفقيرة

جبا – رزاق جواد:

اعلن عضو مجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، عن تصويت مجلس البصرة في جلسته الاعتيادية الاخيرة على مقترح إخراج الشركات الأمنية من مركز البصرة إلى مواقع قريبة من اماكن عملها ، مبينا الى التصويت على مقترح لتعزيز الميزانية التشغيلية لمجلس المحافظة ، ومقترح تخصيص مليوني دينار كسلة رمضانية للعوائل المتعففة".

وقال عضو المجلس ، نوفاك بطرسيان ، لجريدة البصرة (جبا) ان" جدول اعمال جلسة المجلس الاربعين تناول عدة مقترحات لمشاريع وقرارات من ضمنها مشروع قرار الشركات الامنية العاملة في محافظة البصرة ، والمواقع التي ستخصص لهذه الشركات التي تقطن في وسط مركز المدينة ، موضحا الى ان" المجلس قرر اخراج الشركات الامنية الى مناطق قريبة من موقع عمل الشركات النفطية المتعاقدة معها ، وخلال فترة اقصاها 30 يوما ، والزام شركة نفط الجنوب بتخصيص مساحات اراض كافية لشركات الامنية لتتخدها مقار لها قريبة من الشركات النفطية".

واضاف ان" المجلس قرر ايضا عدم السماح للشركات الامنية بالتعاقد مع اي عنصر امني لديها من خارج البصرة ، وحصر العقود على ابناء المحافظة ، فيما شدد المجلس على ضرورة عدم الاستعانة بالخبراء من الدول المعادية او الراعية للإرهاب".

واوضح  بطرسيان الى موافقة مجلس البصرة على تخصيص مبلغ مليوني دينار كسلة رمضانية للعوائل الفقيرة ، وسيتكفل المجلس من خلال اعضاءه  بتقديم هذه السلة الغذائية لكل عضو مجلس لتوزع على الفقراء بمناسبة شهر رمضان المبارك".

موضحا الى مناقشة مسائل متعلقة باليات تعزيز الموازنة التشغيلية لمجلس المحافظة بسبب المعاناة التي طالته جراء الضائقة المالية التي يمر بها

، والطلب من محافظة البصرة بتقديم سلف مالية لدعم مجلس المحافظة ليتسنى له الاستمرار من اداء اعماله ، وتمكينه من صرف رواتب الموظفين المتعاقدين معه".

ولفت بطرسيان الى مناقشة مشروع قرار يسمح لمحافظ البصرة بصرف سلف من الاموال المتوفرة لتغطية مشاريع اعمال التنظيف ، والتشغيلية لتمكين المحافظة من اعادة توظيف العمال بأجور يومية الذين تم انهاء خدماتهم في مديرية البلديات ، بعد استحصال موافقة وزارة المالية على صرف المبالغ المخصصة لعمال مديريتي البلدية والبلديات".