النائب الاول للمحافظ يلتقي بوفد من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الزريجي شمال البصرة لمناقشة مشاكلهم الخدمية
   |   
النزاهة تضبط تلاعب وتزوير وثائق في عقارات أبي الخصيب
   |   
خفض سعر خام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر
   |   
مجلس البصرة يؤكد عدم تنفيذ الوعود الحكومية للمحافظة
   |   
حرارة البصرة هي الأعلى منذ تموز الماضي
   |   
القبض على اثنين من تجار المخدرات وبحوزتهما 534 شريط حبوب مخدرة في البصرة
   |   
مجلس الوزراء يخصص 4 مليارات للسدة الحدودية بين البصرة و ايران
   |   
انهاء خدمات 50 عاملا بأحد مستشفيات البصرة دون سابق إنذار
   |   
النزاهة تكشف حالات إهمال في مواد مختبرية بأكثر من 1.3 مليار دينار
   |   
البصرة تتصدر مدن العراق بأعلى درجات الحرارة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يعلن عن موافقة مجلس البصرة على تخصيص مبلغ مليوني دينار لكل عضو مجلس كسلة رمضانية لتوزيعها على العوائل الفقيرة

جبا – رزاق جواد:

اعلن عضو مجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، عن تصويت مجلس البصرة في جلسته الاعتيادية الاخيرة على مقترح إخراج الشركات الأمنية من مركز البصرة إلى مواقع قريبة من اماكن عملها ، مبينا الى التصويت على مقترح لتعزيز الميزانية التشغيلية لمجلس المحافظة ، ومقترح تخصيص مليوني دينار كسلة رمضانية للعوائل المتعففة".

وقال عضو المجلس ، نوفاك بطرسيان ، لجريدة البصرة (جبا) ان" جدول اعمال جلسة المجلس الاربعين تناول عدة مقترحات لمشاريع وقرارات من ضمنها مشروع قرار الشركات الامنية العاملة في محافظة البصرة ، والمواقع التي ستخصص لهذه الشركات التي تقطن في وسط مركز المدينة ، موضحا الى ان" المجلس قرر اخراج الشركات الامنية الى مناطق قريبة من موقع عمل الشركات النفطية المتعاقدة معها ، وخلال فترة اقصاها 30 يوما ، والزام شركة نفط الجنوب بتخصيص مساحات اراض كافية لشركات الامنية لتتخدها مقار لها قريبة من الشركات النفطية".

واضاف ان" المجلس قرر ايضا عدم السماح للشركات الامنية بالتعاقد مع اي عنصر امني لديها من خارج البصرة ، وحصر العقود على ابناء المحافظة ، فيما شدد المجلس على ضرورة عدم الاستعانة بالخبراء من الدول المعادية او الراعية للإرهاب".

واوضح  بطرسيان الى موافقة مجلس البصرة على تخصيص مبلغ مليوني دينار كسلة رمضانية للعوائل الفقيرة ، وسيتكفل المجلس من خلال اعضاءه  بتقديم هذه السلة الغذائية لكل عضو مجلس لتوزع على الفقراء بمناسبة شهر رمضان المبارك".

موضحا الى مناقشة مسائل متعلقة باليات تعزيز الموازنة التشغيلية لمجلس المحافظة بسبب المعاناة التي طالته جراء الضائقة المالية التي يمر بها

، والطلب من محافظة البصرة بتقديم سلف مالية لدعم مجلس المحافظة ليتسنى له الاستمرار من اداء اعماله ، وتمكينه من صرف رواتب الموظفين المتعاقدين معه".

ولفت بطرسيان الى مناقشة مشروع قرار يسمح لمحافظ البصرة بصرف سلف من الاموال المتوفرة لتغطية مشاريع اعمال التنظيف ، والتشغيلية لتمكين المحافظة من اعادة توظيف العمال بأجور يومية الذين تم انهاء خدماتهم في مديرية البلديات ، بعد استحصال موافقة وزارة المالية على صرف المبالغ المخصصة لعمال مديريتي البلدية والبلديات".

 

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com