بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بعد فوز منتخبنا على ضيفه السعودي بودية رفع الحظر التي احتضنها ملعب جذع النخلة في البصرة.. بطرسيان يدعو الى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية

 

 جبا -  خاص:

دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، بعد الفوز الذي حققه منتخبنا العراقي بكرة القدم على ضيفه المنتخب السعودي بودية رفع الحظر عن الملاعب العراقية الى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية ،  والتي احتضنها ملعب جذع النخلة في البصرة".

وقال عضو مجلس المحافظة عن المكون المسيحي ، نوفاك بطرسيان ، في بيان له تلقته جريدة البصرة ان" هذه المباراة تظهر انطباعا جليا الى حالة الاستتباب الامني والاستقرار الذي تعيشه ليس البصرة فقط ، بل عموم العراق ، وتؤكد جهوزية الملاعب العراقية ، مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم بإنجاح المباراة بين منتخبنا الوطني العراقي وشقيقه المنتخب السعودي ، والى الجماهير العراقية التي حضرت وساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه الاحتفالية في البصرة الداعمة لجهود رفع الحظر عن ملاعب العراق، مهنئا المنتخب الوطني العراقي ، والجماهير الرياضية بهذا الفوز الثمين ، مقدما شكره الى المنتخب السعودي والشخصيات التي حضرت المباراة في محافظة البصرة".

وطالب بطرسيان بهذه المناسبة السعيدة الى رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية بعد النجاح الذي تحقق في مباراة اليوم الذي اقيم في ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة".

وحقق المنتخب العراقي بكرة القدم فوزاً على ضيفه المنتخب السعودي بـ 4 اهداف مقابل هدف في ودية رفع الحظر عن الملاعب العراقية والتي احتضنها ملعب جذع النخلة في البصرة الفيحاء بحضور اكثر من 70 الف متفرج وقادها الحكم الاماراتي عمار الجنيبي، ليعلن العراق نجاحه بتنظيم القمة الكروية.

وتدخل العلاقات العراقية-السعودية منعطفا مهما مع استضافة البصرة الأربعاء مباراة ودية بين منتخبي البلدين لكرة القدم، إذ إن زيارة "الأخضر" للعراق هي الأولى منذ نحو 40 عاما.

ويأمل العراق أن تشكل هذه المباراة، دفعة قوية لمسعاه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سبيل رفع كامل للحظر المفروض على استضافته المباريات الدولية الرسمية.

 

ويعول العراق بشكل أساسي على الدعم الخليجي، لا سيما السعودي، للدفع في اتجاه رفع كامل لحظر استضافة المباريات الدولية الرسمية، بعدما سمح العام الماضي بإقامة المباريات الودية الدولية فقط.