وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يشكر كل من اسهم بأنجاح حدث المباراة الودية بين العراق والاردن لعودة منتخبنا الى المباريات الرسمية على الملاعب العراقية

 

جبا - خاص:

اثنى رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس البصرة ، نوفاك ارام بطرسيان ، على التواجد الرياضي والانضباط المنقطع النظير التي ابدتها الجماهير الرياضية العراقية على ملعب (جذع النخلة) في مدينة البصرة الرياضية خلال المباراة الودية التي جرت بين العراق والأردن ، مؤكدا ان" العراق قادر على احتضان وتنظيم المباراة الدولية.

وقال عضو مجلس البصرة عن المكون المسيحي ، والذي يرأس لجنة الشباب والرياضة في مجلس المحافظة في تصريح صحفي ان" الحكومة المحلية ، والجماهير الرياضية ، ابدت ارتياحها الكبير لهذا الحدث الكروي المهم ، وبالخصوص مالاحظناه من فرحة كبيرة ، ودور محفز ومشجع ورائع ايضا من قبل الجمهور الرياضي في مساندته لمنتخبنا العراقي بالمسؤولية لانجاح هذا الحدث الرياضي".

وتقدم بطرسيان بشكره وتقديره الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والى رئيس الاتحاد الاسيوي ، والمنتخب الاردني ، والى الجمهور الرياضي ، والى القوات الامنية بكافة مفاصلها الامنية لمساهمتها لانجاح هذا الحدث العملاق ، معربا عن امله ان" يسهم هذا الحدث الرياضي التاريخي بعودة منتخبنا العراقي الى المباريات الرسمية على ملاعبنا".

وتكلل المنتخب العراقي عودته الى اللعب على ارضه وجماهيره بفوز معنوي على ضيفه الاردني ( 1-صفر) امس الخميس في البصرة في مباراة دولية ودية هي الاولى بعد غيابه اربع اعوام تقريبا عن ملاعبه بسبب الحظر المفروض على الملاعب العراقية والذي قرر الاتحاد الدولي فيفا رفعه عن ثلاثة ملاعب في البلاد.

وسجل علاء عبد الزهرة الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة (14) ، وكاد المنتخب الاردني ان" يدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة لولا براعة الحارس محمد كاصد الذي ابعد كرة قوية جدا سددها عدنان اللحام.

ويستعد العراق لمواجهة ضيفته اليابان في 13 حزيران/يونيو الحالي في الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

وحضر مباراة العراق والاردن على ملعب البصرة الدولي  ، والتي حضرها رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير ، علي بن الحسين ، ما يقارب خمسين الف متفرجا ، بينهم مشجعات تواجدن للمرة الاولى في تاريخ ملاعب مدينة البصرة الجنوبية حيث خصصت مئتي تذكرة لدخولهن في اطار اشاعة روح كرة القدم لدى النساء".