bnr

الموسوي يرعا محفل قرآني في قضاء المدينة شمال البصرة

 

جبا - خاص:

رعا مدير مكتب المزارات الشيعية الشريفة في البصرة السيد ، نزار الموسوي ، على اصبوحة قرانيه في حسينية الامام الحسن المجتبى (عليه السلام)  في قضاء المدينة ، بمناسبة المبعث النبوي الشريف بحضور جمع من معلمي القرأن التابعين لمراكز علوم القران".

 وقال بيان صادر عن مكتب المزارات الشريفة ، تلقته جريدة البصرة(جبا) ان" الاصبوحة القرآنية ابتدأت بقراءة ما تيسر من أي القران الكريم للمعلم القارئ ، جواد عبد الكاظم ، ثم القى بعدها مسؤول شعبة علوم القرآن السيد ، عبد الحكيم الموسوي ، بألقاء كلمة موجزة للتعريف بعمل القرآن ، حيث تطرق الى اهمية العمل القرآني ، وسبل انجاحه بما هو ممكن ومتاح ، مثنيا على الجهود المبذولة من قبل المعلمين بهذا المجال".

 

 

واضاف البيان الى ألقاء احد معلمي المراكز القرآنية ، السيد ، حسون البطاط ، كلمة توجيهية تطرق فيها الى كيفية تدبر القرآن ، واستخراج بواطن معانيه لما في ذلك من اثر ايجابي على شخصية الانسان المسلم ، وبعدها القت الحافظة ، امل هلال ، وهي معلمة في مركز الزهراء القرآني ، بحثا قيماً بموضوعة اشعاع القرآن واثرة على نفسية وسلوكية الانسان المسلم .

واشار البيان الى تسليط سماحة السيد ، نزار الموسوي ، بكلمة ختامية توجيهية ، تطرق فيها الى ان" العمل القرآني نعمة ، ومنّه من الله تستحق الشكر والثناء وهي من دواعي الفخر والاعتزاز ، مؤكدا انه ينبغي على الجميع استغلال الفرصة للنهوض بالعمل القرآني ، فيما وعد سماحته ببذل ما امكنه من جهود لتذليل المعوقات التي تقف في طريق انجاز العمل القرآني".

يذكر ان" الاصبوحة القرآنية تضمنت قراءات متميزة لمجموعة من طلبة المراكز ، وتوزيع جوائز رمزيه تشجيعية على الطلبة المتميزين".