bnr

مدير المزارات الشريفة يبحث مع محافظ البصرة تطوير مشروع مزار الصحابي الشهيد زيد بن صوحان العبدي خدميا

 

جبا - خاص:

استعرض مدير مكتب المزارات الشريفة لمحافظ البصرة الاعمال الجاري تنفيذها لاعمار مزار الصحابي الشهيد ، زيد بن صوحان العبدي ، (رض)، مقدما شكر الامانة العامة والامين العام للمتابعة المستمرة وتلبية متطلبات مشاريع المزارات الشيعية في البصرة من قبل الحكومة المحلية في البصرة.

وذكر بيان صادر عن مكتب مزارات البصرة، تلقته جريدة البصرة(جبا) باستقبال مدير مكتب مزارات البصرة ، نزار الموسوي ، والامين الخاص للمزار الشريف لمحافظ البصرة ، ماجد النصراوي ، مبينا ان" العمل مستمر بمشروع بناء المزار الشريف ، موضحا ان" اللقاء انتج ، سبل تطوير المشروع من الناحية الخدمية ، ويتضمن بمد اربعة شوارع تتصل بالمزار الشريف من جهة السير من الشارع العام ، وحتى المزار ، وشوارع اخرى من ضفاف شط العرب ، وحتى المزار الشريف".

واشار البيان أن" النقل سيتم من خلال الزوارق النهرية ، منوها الى مباركة النصراوي لهذا المقترح ليتيح تنشيط السياحة الدينية في هذه المنطقة الحيوية التي عانت الدمار والحروب والاهمال في زمن النظام البائد".

 واضاف البيان ان" محافظ البصرة وصف انجاز هذا الصرح بأنه قد لاقى اصداء عديدة من قبل المسؤولين في البصرة الذين باركوا بدورهم هذه الخطوات الاعمارية ، وفي مقدمتهم الحكومة المحلية".

فيما شكر المحافظ دور وجهود الامانة العامة ومكتب مزارات البصرة في نشاطاته المتوالية في مجال اعمار المراقد الشريفة ، وتنشيط السياحة الدينية في البصرة".