bnr

البريسم تستنكر تهديد نقابة الصحفيين في البصرة وتؤكد ان السلطة الرابعة خط احمر

 

جبا - خاص:

استنكرت عضو التحالف الوطني المهندسة ، جنان عبد الجبار البريسم ، اليوم الاحد، التهديدات التي تعرضت لها نقابة الصحفيين في البصرة ، منددة بالتهديد الذي تعرض له رئيس فرع نقابة الصحافيين في البصرة".

وقالت النائبة السابقة ، جنان البريسم ، في تصريح صحفي لجريدة البصرة ، ان" الصحفيون يقومون بتأدية واجبهم الاعلامي وبمهمتهم النبيلة التي تتمثل بنقل الحقيقة ، معبرة عن تضامنها مع كافة الصحافيين في البصرة ، داعية الجهات الامنية في البصرة الى توفير الحماية للصحفيين ، وبالخصوص لرئيس فرع النقابة ، حيدر المنصوري ،بسبب تهديده بالقتل من خلال الرسائل التحريرية التي وصلت له ".

وشددت البريسم على ضرورة حماية الصحفيين العاملين في البصرة وبالخصوص عند تغطيتهم للمظاهرات حتى يتمكنوا من تأدية رسالتهم النبيلة دون مضايقة أو إزعاج أو تعسف من أي جهة ، لافته الى ان" السلطة الرابعة خط احمر ، ولايجوز التعرض لها بأي شكل من الاشكال".

وكان مجهولين قد ألقوا منشورات في باحة نقابة الصحفيين العراقيين يوم الخميس الماضي ، وتوعدوا بالإنتقام من رئيس الفرع الزميل ، حيدر المنصوري ، وقتله إذا لم يكف عن مشاركته في التظاهرات ودعمه المستمر لها هو وعدد من أعضاء النقابة الفاعلين الذين يشاركون في الإحتجاجات ضد الفساد وللمطالبة بالإصلاح في مؤسسات الدولة".