bnr

البريسم تشدد على اهمية إشغال المناصب الحكومية بدوائر الدولة في البصرة على أساس الكفاءات والنزاهة والخبرة العملية

جبا - خاص: 

اكدت عضو التحالف الوطني والنائب السابق ، جنان عبد الجبار البريسم ،  على ضرورة استمرار الحكومة المحلية في البصرة بمسيرة الاصلاحات ومحاربة الفساد ،  وعدم توقفها لتحسين اداء توفير الخدمات ، وتوفير فرص العمل للمواطنين في المحافظة".

وقالت البريسم في تصريح صحافي لجريدة البصرة(جبا) اليوم ، أن التعاطي الايجابي والاستجابة لمطالب المتظاهرين، يشكل بداية ، ونقلة جديدة نحو طريق الإصلاح ، وتعزيز ثقة المواطن بالدولة ، ودعم العملية الديمقراطية في البلاد ، مشددة على ضرورة تحسين الاداء الحكومي ، ووضع خطة عاجلة وعملبة لاعمار البنى التحتية ، وكشف المتسببين بالفساد في الدوائر الحكومية في البصرة". 

وشددت البريسم على اهمية إشغال المناصب الحكومية بدوائر الدولة في المحافظة على أساس الكفاءات والنزاهة والخبرة العملية ، لافته الى أن " الفرصة مؤاتية الان بسبب ضغط الشارع ودعم المرجعية الدينية العليا من تحقيق تلك الإصلاحات". 

وكان مجلس النواب قد وافق الثلاثاء، بالأغلبية على الحزمة الاولى من الإصلاحات الحكومية والنيابية تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين، والتي شملت ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي وتخفيض النفقات، وفتح ملفات الفساد وغيرها من البنود التي وردت بحزمتي الاصلاحات.