bnr

البريسم : نقل الصلاحيات الوزارية الثمان الى الحكومات المحلية سيلمس ثمارها المواطن والدولة سوية خلال الفترة المقبلة

جبا - خاص:

طالبت عضو التحالف الوطني المهندسة ، جنان عبد الجبار البريسم ، الحكومة الاتحادية والوزارات الثمان على ضرورة الاسراع في نقل الصلاحيات الى المحافظات بالوقت المحدد ، مؤكدة ان” نقل الصلاحيات سيخدم سكان المحافظات ، ومنها البصرة بشكل كبير".

وقالت البريسم في تصريح لجريدة البصرة (جبا) اليوم الثلاثاء ،  ان" نقل الصلاحيات الى المحافظات من الوزرارات الثمان ، سيعطي للحكومات المحلية الكثير من الصلاحيات ، ويقضي على الروتين الموجود في دوائر الدولة ، ويزيح لائحة كبيرة من المخاطبات والمتابعات المملة والمتعبة التي تعاني منها الحكومات المحلية عند تنفيذ العديد من الاجراءات الرسمية التي تخدم مواطنيها“.

وأضافت البريسم ان” الحكومات المحلية في العراق هي ادرى بمشاكل وطلبات وحاجات مواطنيها من الوزارات".

لافته الى ان" نقل الصلاحيات تدريجيا بدءا من الخامس من شهر (آب) الحالي ، سيتيح الفرصة الى المحافظات العراقية ان" تقدم خدمات  الى مواطنيها بشكل افصل وسريع ، دون الرجوع الى تلك الوزارات ، وسيلمس ثمارها المواطن والدولة سوية خلال الفترة المقبلة ".

والوزارات التي ستنقل صلاحياتها إلى المحافظات هي البلديات والأشغال العامة، والإعمار والإسكان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والتربية ، والصحة، والتخطيط، والزراعة، والرياضة والشباب".