bnr

البريسم تحث على تنشيط السياحة الدينية لدعم الاقتصاد العراقي

   جبا - خاص:  

اكدت عضو التحالف الوطني ، النائب السابق ، جنان عبد الجبار البريسم ، على ضرورة تنشيط السياحة الدينية من اجل دعم الاقتصاد العراقي، نتيجة الظروف التقشفية وانخفاظ اسعار النفط التي يمر بها العراق في الوقت الراهن".

 وقالت البريسم لجريدة البصرة (جبا)اليوم ، أن" القطاع السياحي يعد منبعا مهما لدعم دخل الاقتصاد الوطني في البلاد ، ولابد من الاستعانة وتمكين هذا القطاع من اخذ دوره في دعم خزينة الدولة ، نظرا لما له من مورد اقتصادي مدر على خزينة الدولة التي تعاني اليوم من التقشف ، داعية الى فتح باب السياحة الدينية على مصراعيه وتشجيع الشركات على الاستثمار بهذا الجانب ، كون العراق يتشرف بمراقد ومواقع دينية غنية كثيرة تختلف عن باقي الدول ، مما يجعله معلما وقبلة للسواح من كافة انحاء العالم لزيارة هذا البلد الذي حباه الله تعالى بالمراقد المقدسة".

لافته الى ان" القطاع السياحي ولاهميته الاقتصادية بدعم خزينة البلاد ، سيسهم بتشغيل الكثير من العاطلين عن العمل لكافة المهن ، وينشط حركة السوق المحلية التي يحتاجها الاقتصاد المحلي في هذا الظرف الحالي".

 وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف قد اكدت في خطبها الدينية على لسان ممثليها في كربلاء المقدسة خلال خطب الجمعة على ضرورة تفعيل القطاع الزراعي والخاص والسياحي لإنقاذ الموازنة من العجز المالي الموجود فيها .