bnr

البريسم تدعو الحكومة المحلية الى حماية حقوق الطفل لضمان عيش رغيد وآمن لاطفال البصرة

 

جبا:خاص
طالبت عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة البصرة النائب " جنان عبد الجبار البريسم" الحكومة المحلية في البصرة الى حماية حقوق الطفل لضمان عيش رغيد وآمن وكريم لاطفال البصرة.

وقالت البريسم في حديث لجريدة البصرة الالكترونية(جبا) اليوم ، ان على الحكومة المحلية في البصرة العمل عبر اعداد الخطط والدراسات العلمية ، وحث المؤسسات التربوية المعنية على بناء وإعداد اطفال سليمين بدنيا ونفسيا ومعنويا لكونهم ثمرة واجيال المستقبل".

وطالبت البريسم إلى تفعيل دور الباحث الاجتماعي في المدارس ليكون هنالك مساعدة نفسية للطفل ، إضافة إلى التعليم لما لهذا الجانب من أهمية كبرى في حياة الاطفال".

لافته الى إنه رغم التقصير الملحوظ لوزارة التربية في الاهتمام بالواقع التربوي في البصرة ، واهمالها الملحوظ في تأهيل واعمار ، وبناء المدارس ، وحل مشكلة الدوام الثلاثي لغاية الان ، وتوفير المستلزمات  والمقاعد الدراسية  ، وبقية المتطلبات الاخرى التي تحتاجها ادارات المدارس والطلاب ، فأن على الحكومة المحلية في البصرة المضي قدما بمساعيها على كافة الاتجاهات للارتقاء بالمستوى التعليمي وتوفير المدارس الحديثة والوسائل العلمية ، وكذلك توفير الضمان الصحي ، والجانب الترفيهي لبناء جيل المستقبل".