bnr

البريسم مع نواب البصرة تطالب الحكومة المركزية بتخصيص 5 دولار عن كل برميل نفط منتج بدلا عن واحد دولار

 

جبا - خاص:
طالبت النائب عن محافظة البصرة ، جنان عبد الجبار البريسم ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نواب البصرة ،الحكومة المركزية العدول عن قرارها بأحتساب واحد دولار للمحافظات المنتجة للنفط ، واعادة مبلغ الـ الخمسة دولار وتضمينه في موازنة العام 2014 ، موضحة ان" ذلك يعد احد حقوق اهالي البصرة لما يحتاجوه من الخدمات واعمار ومشاريع حيوية لاعادة البنى التحتية المتهالكة الى البصرة من جديد".
وقالت النائب البريسم لجريدة البصرة(جبا)اليوم ، ان" نواب البصرة عقدوا اليوم مؤتمرا صحفيا بمكتب مجلس النواب في البصرة  ، واصدروا بيانا دعوا فيه نواب المحافظات المستفيدة من قانون 21 الى عدم تمرير الموازنة لمخالفتها للقانون والدستور ، مشيرة الى دعوة مجلس البصرة الى تقديم شكوى امام المحكمة الاتحادية لتنفيذ قانون 21 المعدل والمادة 112 من الدستور".

واضافت البريسم بأن نواب البصرة طالبوا ايضا في بيانهم الحكومات المحلية في المحافظات المنتجة للنفط الى تنسيق مواقفهم فيما بينهم ، ومطالبة الحكومة المركزية ومجلس النواب بانصاف هذه المحافظات ، واعادة تخصيص (خمسة دولارات) عن كل برميل نفط منتج ، وسحب الطعن المقدم من الحكومة ، مشيرة الى دعوة نواب البصرة المواطنين ، ومنظمات المجتمع المدني وكافة النقابات المهنية ، والفعاليات الشعبية للدفاع عن حقوقهم المشروعة في قانون 21 المعدل والتي يكفلها الدستور".

لافته الى ان" نواب البصرة بحال عدم تنفيذ مطالب اهالي البصرة المشروعة فإنهم سيتقدمون بالطعون القانونية امام المحكمة الاتحادية".

وشددت البريسم مطالبتها الحكومة المركزية باعادة تخصيص مبلغ خمسة دولار للبرميل المنتج ضمن موازنة 2014 لمحافظة البصرة ، وحسب قانون مجالس المحافظات 21 المعدل