bnr

البريسم تهنأ الشعب العراقي والمحافظات الجنوبية والبصرة بقرار المجتمع الدولي بإدراج ملف الأهوار العراقية الى لائحة اليونسكو للتراث العالمي

 
جبا - خاص:
هنئت المهندسة ، جنان عبد الجبار البريسم ، الشعب العراقي والمحافظات الجنوبية والبصرة بقرار المجتمع الدولي بإدراج ملف الأهوار العراقية والمناطق الأثرية في العراق ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
 
وقالت البريسم في برقية تهنئة الى الشعب العراقي والمحافظات العراقية في الجنوب والبصرة بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بإدراج ملف الأهوار العراقية ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي".
 
واشادت البريسم بالجهود المثمرة للوفد العراقي المشارك باجتماع الـ(يونسكو) في اسطنبول بدورتها الـ40 وكافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وجميع الشخصيات والخبراء العراقيين والدول الصديقة الذين وقفوا الى جانب صدور هذا القرار ، والتي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز ".
 
 
وبموجب قرار منظمة اليونسكو فان الاهوار والمواقع الاثرية التي ادرجت على لائحة التراث العالمي هي اثار اور في ذي قار واثار الوركاء في المثنى واثار اريدو في ذي قار وهور الحويزة في ميسان والاهوار الوسطى في ذي قار وميسان وهور الحمار الشرقي في البصرة وهور الحمار الغربي في ذي قار.