bnr

البريسم تحمل الوزراء ومسؤولي المؤسسات والهيئات العامة المركزية مسؤولية تأخير نقل الصلاحيات الى المحافظات ومخالفتهم للدستور

 
جبا - خاص:
 
اكدت عضو التحالف الوطني المهندسة ، جنان عبد الجبار البريسم ، في ورشة العمل التي اقامها مشروع (تقدم) والتي خصصت لمناقشة نقل الصلاحيات للحكومات المحلية بضرورة منع الوزارات والمؤسسات المركزية من اصدار اي تعليمات مخالفة لنقل الصلاحيات".
 
جاء ذلك خلال مشاركتها في الورشة التي نظمها مشروع (تقدم) في الشركة العامة للموانئ العراقية، وجمعت عددا من أعضاء مجلس المحافظة ونواب البرلمان عن محافظة البصرة ، مشددة على ضرورة شمول اولويات الاصلاحات التي تجريها الحكومة المركزية في نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية وفقا لقانون 21 وتعديلاته ، بمنع الوزارات والمؤسسات المركزية اصدار اي تعليمات مخالفة لنقل الصلاحيات".
 
 
واضافت البريسم إن" الورشة خرجت بعدة توصيات ، منها عقد مؤتمر في البصرة ليجمع المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات في اواخر شهر نيسان المقبل، موضحة ان" المؤتمر من المؤمل ان" تتخذ فيه قرارات وتوصيات تتعلق بقانون مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم لسنة 2013.
 
وحملت البريسم الوزراء ومسؤولي المؤسسات والهيئات العامة المركزية ، كامل المسؤولية ، نتيجة تعمدهم ومراوقتهم وتسويفهم نقل الصلاحيات الى المحافظات، واصرارهم على ابقاءها بشكل مركزي تحت حجج وذرائع مخالفة للدستور والقانون".