حراس امنيون في حقول نفط البصرة يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت على ملاك الوزارة
   |   
انتشال رأس حفارة اعماق في ميناء ام قصر الجنوبي
   |   
فريق تطوعي " يوزع ( ١٠٠٠ ) سلة غذائية للعوائل الفقيرة و المتعففة في ميسان
   |   
احتراق صهريج على الطريق السريع بين ذي قار والبصرة
   |   
مستشفى القرنة تفرض (مسحة ) على المراجعين لتلقي العلاج في الطوارئ
   |   
البصرة تسجل انخفاضا بتسجيل 399 اصابة بالوباء
   |   
البصرة تسجل 414 أصابة ضمن عتبة اكثر 4 آلاف إصابة بكورونا سجلها العراق لأول مرة منذ شهور
   |   
ضبط تلاعباً بعقارات قيمتها 100 مليار دينار في مركز البصرة
   |   
نائب : بيع الخمور في مطار البصرة مخالفة دستورية وقانونية
   |   
بالصورة : حظر التجوال الصحي الشامل في قضاء الفاو جنوب البصرة .
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال يرجح اقامة بطولة غرب اسيا في الدوحة بدلا من البصرة

 

 اتحاد الاثقال يرجح اقامة بطولة غرب اسيا في الدوحة بدلا من البصرة

جبا - متابعة:

رجح الامين العام لاتحاد غرب اسيا امين سر الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال د. مصطفى صالح ، اقامة بطولة غرب اسيا في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الحالي بسبب عدم تخصيص الجانب المادي من قبل المؤسسات الرياضية العراقية لأقامتها في مدينة البصرة بالتزامن مع بطولة اسيا للماسترز وبطولة عبد الواحد عزيز الدولية الاولى.

ونقل المئسق الاعلامي للاتحاد العراقي لرفع الاثقال ، سيف المالكي ، الثلاثاء في تصريحات صحفية عن صالح ان الاخير اكد ان" عدم تخصيص المبالغ التي طالب بها اتحاد غرب اسيا لرفع الاثقال من المؤسسات الرياضية العراقية لتضييف بطولة غرب اسيا نهاية العام الحالي في مدينة البصرة بالتزامن مع بطولة اسيا للماسترز وبطولة عبد الواحد عزيز الدولية الاولى جعلنا نتحاور مع الجانب القطري الذي ابدى رغبة عارمة لتضييف منافسات البطولة في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الحالي وهو أمر محزن كون البطولة كان من الممكن ان تحدث مسارا مختلفا كون رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال البلجيكي تماس ايان فضلا عن رئيس الاتحاد العربي للعبة محمد يوسف المانع فضلا عن رؤساء الاتحادات العربية والدولية".

وأضاف ان أقتصار المشاركة على سبعة اندية بواقع ثلاثين رباعا في بطولة اندية العراق والمؤسسات لرفع الاثقال التي ضيفها المركز التدريبي للاتحاد المركزي في قاعة التأميم يعود الى اعتماد الاتحاد المركزي على تطبيق النظام الداخلي واللوائح الدولية ومنها انبثقت شروط المشاركة في المنافسات الرسمية اهمها المشاركة بثلاثة لاعبين معتمدين في الكشوفات فضلا عن تحديد البدايات الوزنية للاعبين ".

لافتا الى ان" ذلك الاجراء هو ما معمول به عالميا وجعل المشاركة قليلة الا انها اعتمدت النوع وليس الكم وهذا هو الاهم والتي على ضوء نتائجها سيتم اختيار لاعبي المنتخب الذي يستعد للمشاركة في البطولة الافرواسيوية فضلا عن بطولة العرب وغرب اسيا.

 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com