مدير فرع توزيع كهرباء ميسان يبحث مع أعضاء مجلس النواب واقع الشبكة في المحافظة
   |   
زيادة الاطلاقات المائية من قلعة صالح باتجاه البصرة الى اكثر من 100م3 بالثانية
   |   
مديرية الطرق والجسور تباشر بصيانة 4 جسور عائمة شمال البصرة
   |   
ارتفاع عدد الاصابات بالتسمم بالمياه في البصرة الى اكثر من ٧٠ الف اصابة
   |   
ضبط 3 شاحنات في ميناء أم قصر تحمل مواد مخالفة كمركياً
   |   
البصرة تطلق رسالة تعزيز الاُخوة بين ايران والعراق
   |   
قرارات رباعية لمعالجة معوقات قناة البدعة وتأمين المياه اللازمة للبصرة
   |   
احباط تهريب (6) حاويات محملة بأدوية ومستلزمات طبية في ميناء أم قصر
   |   
نزاع عشاري بين 3 عشائر في البصرة
   |   
15 سنة سجن لمدان حاول اختطاف طفلة في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


تدخل الفيفا لعدم إقامة مباراتين في العراق

 

جبا - متابعة:

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نظيره الدولي (فيفا) تدخل لعدم إقامة مباراتين في كأس الاتحاد الآسيوي في العراق، نظرا للحظر الذي لا يزال مفروضا على استضافته للمباريات الرسمية، بحسب رسالة بعثتها الهيئة القارية إلى الأطراف المعنية الجمعة.

 

وكان من المقرر أن تقام في العراق مباراتان هذا الشهر، بين الزوراء والمنامة البحريني، والقوة الجوية والمالكية البحريني أيضا، في منافسات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا ضمن كأس الاتحاد. إلا أن المباراتين تم إرجاؤهما إلى أبريل القادم، من دون تحديد مكان إقامتهما بعد، بحسب رسالة أطلعت عليها وكالة فرانس برس، مؤرخة الثاني من مارس، وموجهة من الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون إلى نظيره العراقي صباح الجبور، وتلقى الطرف البحريني نسخة منها.

 

وقال الاتحاد القاري في رسالته أن الفيفا 'شدد على أن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي هي مباريات تنافسية دولية بين الأندية، وان قرار مجلس الفيفا حتى الآن كان رفع الحظر فقط على المباريات الدولية الودية'.

 

أضاف 'على رغم جهودنا لمنح الاتحاد العراقي لكرة القدم فرصة لاستضافة مباريات دولية رسمية بعد الحظر الطويل نأسف لإعلامكم أن الفيفا أبلغنا بأن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي لا يمكن أن تقام في العراق من دون تغيير في القرار الحالي لمجلس الفيفا'.

 

ويفرض الفيفا حظرا على استضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية في العراق، وقام في العام الماضي بتخفيف هذا الحظر والسماح بإقامة مباريات دولية ودية على ثلاثة ملاعب في مدن كربلاء والبصرة (جنوبا) وأربيل مركز إقليم كردستان الشمالي. ويأمل العراق في أن يقوم مجلس الفيفا في اجتماعه المقرر في 15 مارس و16 منه، برفعه كليا.

 

وأوضح الاتحاد القاري في رسالته 'بهدف منح الأندية العراقية فرصة لاستضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي على أرضها قررت تأجيل المباراتين إلى 16أبريل و17 منه'.

 

وكانت المباراة بين الزوراء والمنامة مقررة في السادس من مارس في كربلاء، والثانية بين القوة الجوية حامل اللقب والمالكية في 13 منه على ملعب لم يكن محددا. وعادة ما تخوض الفرق العراقية مبارياتها المحتسبة على أرضها، على ملعب محايد (غالبا في الدوحة).

 

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قد اعتبر الأربعاء أن 'الوقت قد حان' لرفع الحظر عن العراق، وذلك على هامش حضوره في مدينة البصرة، مباراة ودية تاريخية بين العراق والسعودية، كانت الأولى للمنتخب الأخضر في بلاد الرافدين منذ 1979.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com