بطرسيان يدعو رئاسة البرلمان بتلبية مطلب بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم بأقرار عيد ميلاد المسيح كعطلة رسمية ضمن لائحة الأعياد الرسمية
   |   
نائب يدعو مجلس البصرة للكف عن الابتزاز والاصطفاف السياسي على حساب المحافظة
   |   
جامعة النهرين تكشف عن سبب حالات التسمم بالبصرة
   |   
نائب عن البصرة يحذر من خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة
   |   
استثناء الأطفال دون سن الخامسة من أجور الفحص والعلاج في البصرة
   |   
بالصور .. ضبط حاوية تحمل مواد إسرائيلية بمنفذ ام قصر
   |   
مفوضية الانتخابات في البصرة تعلن توزع رواتب موظفي الاقتراع الاسبوع المقبل
   |   
نقل طاقة الكهرباء في ميسان: إنجاز أعمال نصب محولة جديدة سعة 63mva
   |   
أمطار غزيرة تبدأ تدريجياً من ليل غد الإثنين وتشمل البصرة ليل الاربعاء
   |   
شرطة البصرة تكشف عن وصول أجهزة ترقب فنية لكشف جرائم الخطف
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العراق يستثمر بـ21.7 مليار دولار بسندات بامريكا

هل ستضرب الصين سندات الخزينة الأمريكية؟ 

 

جبا - متابعة:

بلغت استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية بنهاية شهر آذار / مارس الماضي نحو 287.5 مليار دولار.

 

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تمثل 4.6 في المئة من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، والبالغة 6.29 تريليونات دولار.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية"، تستحوذ السعودية على نصيب الأسد من استثمارات العرب في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بحصة تبلغ 52.6 في المئة، بقيمة استثمارات 151.2 مليار دولار، تمثل 2.4 في المئة من استثمارات دول العالم في أداة الدين الأمريكية.

 

وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 59.2 مليار دولار، تمثل 20.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.9 في المئة من استثمارات دول العالم، وثالثا الكويت باستثمارات تبلغ 36.9 مليار دولار، تمثل 12.8 في المئة من استثمارات العرب و0.6 في المئة من استثمارات العالم.

 

رابعا حل العراق باستثمارات تبلغ 21.7 مليار دولار، تمثل 7.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.3 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم سلطنة عُمان باستثمارات تبلغ 12 مليار دولار، تمثل 4.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.2 في المئة من استثمارات دول العالم.

 

وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.1 مليار دولار، تمثل 0.7 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم المغرب باستثمارات تبلغ 1.8 مليار دولار، تمثل 0.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم.

 

وحلت البحرين ثامنة، باستثمارات تبلغ 815 مليون دولار، تمثل 0.3 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

 

تاسعا جاءت موريتانيا، باستثمارات تبلغ 796 مليون دولار، تمثل 0.3 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم. وعاشرا جاءت الجزائر، باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار، تمثل 0.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

 

وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 264 مليون دولار، تمثل 0.1 في المئة من استثمارات العرب، و0.004 في المئة من استثمارات دول العالم.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com