دخول أكبر رافعة في العالم الى الخدمة في ميناء أم قصر
   |   
احباط تهريب 11 سيارة في ميناء ام قصر
   |   
النقل تعلن المباشرة بتأهيل طريق كورنيش المعقل ضمن مواصفات عالمية
   |   
استثمار البصرة : بناء 10 ألاف وحدة سكنية من قبل شركة هنوا التركية
   |   
القبض على عصابة تتاجر ببيع النساء في البصرة
   |   
فيفا: مباراة العراق وهونغ كونغ لاتزال قائمة في البصرة
   |   
القبض على مسافر إيراني بحوزته مخدرات في منفذ الشلامجة
   |   
محكمة تحقيق أبي الخصيب تصدق أقوال متهمين سرقا أعمدة كهرباء في البصرة
   |   
اسعاف مصابين بحادث سير على طريق الفاو - ابي الخصيب بالبصرة
   |   
تظاهر اصحاب محال التجاوزات التجارية امام منزل محافظ البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


فوائد البصل الابيض والذهبي والاحمر المذهلة

بصل

 

 
جبا - متابعة:

للبصل ألوان عدة فمنه الأبيض والذهبي والأحمر.. ويعتقد البعض أن دور البصل يقتصر على إضفاء نكهة لذيذة على الطعام، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن لهذا النبات العشبي فوائد كثيرة في مكالحة العديد من أمراض هذا العصر.

وتحتوي حبة متوسطة الحجم من البصل على حوالي 90 بالمئة من الماء، و40 سعرة حرارية، و9 غرامات من الكربوهيدرات، أمام الدهون فلا تتجاوز 0.10 غرام.

ويلعب البصل دورا في تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم، الأمر الذي يعزز صحة القلب، كما أنه يحتوي على فيتامين C ومركبات من شأنها تقوية مناعة الجسم.

ويقول الخبراء إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان، لا سيما سرطان القولون وسرطان المعدة.

أما مادة الكروم التي يحتويها البصل في جذوره، فتساهم في تنظيم معدل السكر في الدم، كما أن البصل يعد أحد أهم مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تصيب اللثة.

ويساعد البصل في وقف النزيف الأنفي، من خلال وضع شريحة أسفل الأنف واستنشاقها. وفي هذا الإطار، ينصح الخبراء بتناول مزيج من العسل والبصل لمعالجة الحمى ونزلات البرد.

بقي أن نشير إلى أن البصل يحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد الإنسان على النوم، وفق ما يؤكد خبراء التغذية، كما أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب ويحسن المزاج.

 

ومن هنا يمكننا توضيح الفرق بين انواع البصل الابيض والاصفر والحلو والاحمر، واستخدامات كل منها، وفقا ما يلي:

البصل الأصفر: يعتبر هذا البصل من النوع الشائع الذي يستخدم لجميع الاغراض، يحتوي على نسب عالية من مادة "السلفور" والسكر، مذاقه حلو ويسمى أيضا البصل البني، من أكثر أنواع البصل استخداما في الطهي، ومناسب للوصفات التي تتطلب مدة طهي طويلة والشوي والحساء واليخنة.

البصل الأبيض: نكهة هذا النوع من البصل واضحة ولاذعة، مقرمشة أكثر وقشرتها رقيقة، يمكن استخدامها في الطبخ مثل البصل الأصفر تماما، كما يمكن استخدامه مفروما ونيئة، ويضاف إلى الصلصات والبيتزا.

البصل الحلو: يسمى أيضا بـ"فيداليا"، هذا النوع يفتقر إلى النكهة اللاذعة وله مذاق حلو، وهو أسرع قابلية للتلف لذلك يفضل حفظه في الثلاجة، طعمه الخفيف وغناه بالماء يجعلها مناسبة لأكله نيئا، وذلك باستخدامه في السلطات والسندويش، كما يمكن استخدامها في الطهي.

 

البصل الأحمر: يعد النوع الغريب في أسرة البصل بسبب لون قشرته الأرجواني الغامق ولونه المحمر من الداخل، يشبه مذاقه إلى حد ما البصل الأصفر رغم من أن طبقاته أرق، ويستخدم في السلطات وأيضا نيئا بسبب لونه ومذاقه.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com