تفجيران مسيطر عليهما في الزبير وشط العرب يومي الاحد والاثنين القادمين
   |   
مستشار العبادي: حقوق المحافظات محفوظة خاصة المنتجة للنفط وفي مقدمتها البصرة
   |   
إطلاق 20 صقراً نادراً في جنوب العراق
   |   
البصرة تتوعد بغداد باللجوء الى الجماهير لعدم منحها استحقاقاتها
   |   
صحة البصرة تجرى ٥٠ عملية زراعة كلى وبمواصفات عالية الدقة
   |   
شركة بريطانية تفوز بعقد حفر آبار نفطية جنوب العراق لمدة عام
   |   
جنايات ذي قار تصدر حكما بالحبس الشديد على مدير التسجيل العقاري
   |   
المهندس التميمي يبحث مع النائب الخزعلي الاستحقاقات المالية والاولويات الخدمية والعمرانية التي يحتاجها سكان البصرة
   |   
رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في ديسمبر
   |   
تدريسية في جامعة البصرة تحصل على براءة اختراع حول تشخيص سلالات بكتيرية جديدة NCBI
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

الإمارات تستحدث وزارة جديدة للذكاء الاصطناعي

نتيجة بحث الصور عن الإمارات تستحدث وزارة لـ"الذكاء الاصطناعي"

 

جبا - متابعة:

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الخميس، تعديلًا وزاريًا تضمن تعيين 6 وزراء جدد وخروج 4 وزراء من التشكيلة السابقة، وتولي وزيرين في التشكيلة السابقة حقائب وزارية جديدة.

 

كما تضمن التعديل استحداث 3 وزارات دولة؛ إحداها للذكاء الاصطناعي، وإضافة مهام جديدة لـ 3 وزراء من الذين احتفظوا بمناصبهم. جاء هذا في سلسلة تغريدات عبر الحساب الرسمي لرئيس مجلس الوزراء الإماراتي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

وقال بن راشد في تغريدة له على “تويتر”: “نعلن اليوم عن تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي، فالموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا له”، مضيفا أن التعديل الوزاري جاء “بعد التشاور مع محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي واعتماد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد”، موردا أن “الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الإماراتية الجديدة، وهدفها تطوير المعرفة ودعم العلوم والأبحاث وإشراك الشباب في قيادة المسيرة”.

 

وتضمن التعديل استحداث 3 وزارات دولة؛ الأولى للذكاء الاصطناعي، والثانية للعلوم المتقدمة، والأخرى للأمن الغذائي المستقبلي. وأعلن بن راشد تعيين عمر بن سلطان العلماء (27 عاما) وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وسارة الأميري (30 عاما) وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، كما تم تعيين مريم المهيري وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة.

 

وسيتولى ناصر بن ثاني الهاملي وزارة الموارد البشرية والتوطين، خلفا لصقر غباش، وتم تعيين حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة لتنمية المجتمع، خلفا لنجلاء العور، كما تم تعيين زكي نسيبة وزيرا للدولة، خلفا لراشد بن أحمد بن فهد.

 

وتولى وزيران في التشكيلة السابقة حقيبتين جديدتين؛ إذ تم تعيين نهيان بن مبارك (وزير الثقافة وتنمية المعرفة في التشكيلة السابقة) وزيرا للتسامح، خلفا للبنى بنت خالد القاسمي، فيما تم تعيين نورة الكعبي (وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في التشكيلة السابقة) وزيرة للثقافة وتنمية المعرفة.

 

كما أعلن بن راشد إضافة مهام جديدة لـ 3 وزراء من الذين احتفظوا بمناصبهم، مبرزا أنه أضاف لوزير الدولة لشؤون التعليم العالي أحمد بالهول ملف المهارات المتقدمة، ليكون وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، كما تم تكليف بالهول أيضا برئاسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية.

 

وجرى تعيين وزير الطاقة سهيل المزروعي مكلفا بملف الصناعة في الدولة ليكون مسؤولا عن تطوير الصناعة وخاصة المتقدمة، كما سيتولى وزير الصحة عبد الرحمن العويس، إضافة لمهامه الحالية، منصب وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني (المنصب الذي كانت تشغله نور الكعبي وزيرة الثقافة الجديدة)، إضافة إلى تعيين عبد الله محمد بن طوق أمينا عاما لمجلس الوزراء.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.