توزيع رواتب الموظفين والاجراء اليوميين لمديرية بلدية البصرة
   |   
البصرة تسجل اعلى الاصابات ب36 حالة بكورونا
   |   
هزة أرضية تضرب الحدود العراقية - الكويتية شعر بها اهالي ناحية ام قصر في البصرة
   |   
البصرة تتصدر اعلى المحافظات بـ9 اصابات جديدة بالكورونا
   |   
إفتتاح جسر الزبير بعد إكمال تأهيله
   |   
شرطة البصرة تتنفي شائعات اعطاء لقاحات تحتوي على كورونا
   |   
تكدس النفايات في عدد من مناطق البصرة بسبب التخوف من فايروس"كورونا"
   |   
صحة البصرة تباشر بفحوصات الكشف عن كورونا داخل المحافظة ‏ بدلا عن بغداد
   |   
تواصل إيقاف التبادل التجاري البري مع إيران والكويت إلى إشعار آخر
   |   
محافظ ميسان يفتتح مدرستين جديدتين في ناحية المشرح
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


زيارة الاموات في رجب.. وقصة صافي صفا !

نتيجة بحث الصور عن صافي صفا

 

على مر السنون دأب شيعة العراق على زيارة مقبرة النجف بالملايين في يوم 27 رجب واسموها زيارة الموتى حتى ان اغلب الزوار ينامون قرب قبور امواتهم .

وهذا الشيء لم ياتي من فراغ تاريخي او روائي  ، بل ان ليلة الـ : 27 رجب هي مبعث الرسول الاكرم الى السماء وحينها  زار (ص) الاموات في مراكز القرار في الجنة والنار ، واطلع على احوالهم هناك وسمع منهم".

وكما ان الامام علي زار مقبرة النجف يوم 27 رجب ، وسلم على الاموات وكلمهم ، واستغرب اصحابه .. فقال والله .. لقد سمعوا كلامي وردوا سلامي.

 وكما روي عن الائمة ان الاموات يفرحون لزيارة اهلهم لقبورهم ويسمعون كلام اهلهم ويردون على كلامهم ، ولكن ان الله حجب عنا سمعهم وفقط الطيور والوحوش تسمع كلامهم.
واما عمر مقبرة النجف فيوجد تصور عند اغلب الشيعة انها بنيت بعد ان تم دفن الامام علي وهذا خطئ كبير بل كانت مقبرة وادي السلام موجودة حتى قبل ولادة الامام علي بالاف السنوات والدليل نحن بالزيارة نقول لامير المؤمنين السلام عليك وعلى ضجيعيك ادم ونوح وعلى جاريك هود وصالح .اذا كانت مقبرة وادي السلام موجودة وفيها قبور انبياء وحتى صحابة

اما قصة صافي الصفا اليماني وهي ان الكثير منا يسمع كلمة صافي الصفا قبة صغيرة عد الباب الشمالي لضريح الامام علي (ع) يتوجه لها الزوار وهم لايعرفون ماتلك القبة ومن مدفون بها.
والرواية تقول ان امير المؤمنين علي عليه السلام كان يوما من الايام زائرا لمقبرة وادي السلام ، وبينما هو في خلوته الإيمانية ذات يوم فقد أقبلت قافلة تتألف من ناقتين واحدة تحمل على ظهرها جنازة، ومن ورائها ناقة تحمل شاباً لفحت وجهه شمس الصحراء، وحين رأى الامام هذا المشهد المؤثر من بعيد تقدم نحوه وبعد حوار قصير مع الرجل علم الإمام علي (ع) ان هذا الرجل قادم من اليمن بجنازة والده لدفنه في أرض النجف بناء على وصيته، اذ قال في هذه الأرض يدفن إمام يدخل الجميع في شفاعته يوم القيامة، مثل ربيعة ومضر وقد سمع حديثاً يروى عن النبي الكريم (ص) بان في أرض النجف يدفن رجل يشفع لأمة محمد (ص) يوم الحشر، فقال له الإمام انا ذلك الرجل المقصود فغمرت الرجل فرحة كبرى غطت على حزنه وقال للإمام كان بالامكان دفن والدي في موطنه اليمن لولا وصيته التي ادركت قيمتها السامية الان فهنيئاً لوالدي بجواركم يا سيدي. فصلى عليه الإمام وقام بدفنه بيديه الكريمتين وكان جثمان هذا العبد الصالح اليماني أول جثمان ينقل الى النجف الاشرف ثم توالت من بعده جنائز المؤمنين الى هذه التربة المقدسة".

 

نتيجة بحث الصور عن صافي صفا

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com