وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وضع حجر الاساس لانشاء مجمع المعصومين الاربعة عشر السكني للعوائل الفقيرة في النجف

 

جبا - النجف الاشرف /  فراس الكرباسي:

شهدت محافظة النجف الاشرف وضع حجر الاساس لمشروع انساني خيري سكني بأسم (المعصومين الاربعة عشر) يهدف لبناء اربعة عشر دار سكنية على عدد المعصومين ابتداءاً من رسول الله محمد (صلى الله عليه واله) ثم الامام علي ثم السيدة فاطمة الزهراء وانتهاء بالإمام الثاني عشر المهدي المنتظر عليهم السلام.

وقال سلام جاسم ممثل مؤسسة البرهان الخيرية لجريدة البصرة ،"حسب توجيهات المحسن السيد عماد البرهان رئيس مؤسسة البرهان الخيرية فقد شرعنا في محافظة النجف الاشرف بوضع حجر الاساس لمشروع المعصومين الاربعة عشر السكني من اجل بناء اربعة عشر دار سكنية لإسكان العوائل الفقيرة والمتعففة في محافظة النجف الاشرف".

واضاف جاسم "تتكفل مؤسسة البرهان الخيرية ببناء الدور السكنية الاربعة عشر على اكمل وجه مع توفير راتب شهري لصاحب الدار لضمان العيش الكريم له وتعمل المؤسسة على اختيار العوائل الاكثر احتياجا للسكن مع مراعاة الضوابط كافة ونتحقق بشكل كبير من اختيار العوائل المستحقة".

وتابع جاسم، ان "مشروع المعصومين الاربعة عشر السكني هو المشروع الثالث لمؤسسة البرهان الخيرية كمشروع سكني فقد قمنا في محافظة واسط بإنشاء مشروعين، الاول هو مشروع اسماء الله الحسنى والذي بلغ 99 دار سكن ثم المشروع الثاني وهو مساكن سور القران الكريم للعوائل الفقيرة والمتعففة والذي يتضمن بناء 114 وحدة سكنية".

وعلى صعيد متصل، قال مدير فرع النجف لمؤسسة البرهان الخيرية السيد مجيد الميالي، "اننا وعلى مدى اكثر من شهرين نسعى وبشكل كبير من اجل الحصول على اراضي من قبل المتبرعين لإقامة هذا المشروع الخيري وبالفعل فقد استجابت السيدة النجفية المحسنة بشرى الرماحي وهي عضو مجلس محافظة النجف الاشرف بالتبرع بمساحة 200 متر مربع من ارضها والبالغة 800 متر مربع في ناحية القادسية لبناء اول دارين بأسم رسول الله وفاطمة الزهراء بواقع 100 متر مربع للدار الواحدة".

واضاف الميالي "بالفعل زارنا وفد من المؤسسة من بغداد لوضع حجر الاساس وذهبنا الى اول عائلة للسيد ابو كرار (رحيم خضير العذاري) وتتكون عائلته من ستة اطفال من سكنة ناحية الحرية وهو يسكن في دار ايجار علما ان الاب والام واحدى بناتهم فاقدي البصر ويفتقرون الى معيل لهذا قمنا برعايتهم وتم اصطحابهم لموقع البناء وتم الشروع بوضع مواد البناء والمباشرة بالعمل".

وتابع الميالي "ان قيمه كل قطعة ارض متبرع بها تصل الى حدود 20 مليون دينار عراقي وبدورنا نشكر السيدة المتبرعة بشرى الرماحي وندعو اصحاب الغيرة والنخوة من النجفيين ومن يستطيع ان يتبرع لنا بمساحة من أرضه لنساهم سوية معاً بنشاء باقي البيوت الاثنا عشر ان شاء الله".

من جهته، قال السيد ابو كرار المستفيد الاول في هذا المشروع "يعجز اللسان عن شكر السيد المحسن عماد البرهان والسيد سلام جاسم والسيد مجيد الميالي على تواصلهم الدائم والاستجابة لمطلبي كوني ضرير وليس لي معيل كبير ولدي اربعة بنات واطفال صغار فكان السيد مجيد المالي يتفضل علينا بسلات رمضانية ومساعدات مالية خلال شهر مضان وصلت الى ثلاثة ملايين دينار والحمد لله سيصبح لي بيت بعد معاناة شديدة طيلة تلك السنوات الماضية وخوفي على مصير عائلتي".

واما المتبرعة السيدة بشرى الرماحي، قالت " اليوم الفرحة تغمرني وانا اتبرع بجزء من ارضي لإسكان عائلتين من عوائلنا النجفية المتعففة في ناحية القادسية بمحافظة النجف الاشرف وبتعاوننا مع مؤسسة البرهان الخيرية سوف يشيدون هذين البيتين وبذلك نكون قد ساهمنا فعليا بإسعاد هذه العوائل في شهر رمضان المبارك ونسأل من الله القبول".

واشاد عدد من المهتمين والمراقبين بهذه المبادرات الانسانية وتثمين دور المتبرعين بالأراضي والجهات المنفذة لبناء تلك الدور لإسكان العوائل الفقيرة والمتعففة في عموم محافظات العراق والتكافل بين افراد الشعب العراقي./انتهى.