بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


لماذا يلبس السلفيون الساعة باليد اليمنى ؟ ... ابو بكر البغداددي نموذجا!!!

كتب / سليمان الفهد:


خرج علينا قبل يومين الخليفة الداعشي للامة المغلوب على امرها البغدادي الداعشي من توافه الامه وشذاذ افاقها وذباحيها من ضابط مخابرات صدامي الى خليفه امة تضحك عليها الامم ويتبعها رعاع جهلة - جهلة - جهلة ما ثار انتباهي لبسه للساعه بيده اليمنى وقبله بن لادن والزرقاوي وحتى كلبهم الذي علمهم السحر محمد عبد الوهاب فثار استغرابي لابحث شيئا ما عن هذا الامر ... فلم اجد الا متفرقات هنا وهناك لادليل يقنعني به برابرة السلف الوهابي .

alt

قد يعتبر البعض أن لبس الساعة باليد اليمنى خيارٌ شخصيٌ للأفراد وليس الأمر مهماً لكي يتم الحديث عنه، إلا أن هذا الموضوع بالذات له تأويل شرعي مختلف عند السلفيين و القاعديين والدواعش وبرابرة محمد عبد الوهاب و من لف لفهم من التكفيريين بما يدلل على وضاعة تفكيرهم و ضحالة معلوماتهم..
إن وضع الساعة باليد اليسرى حرام... بكل بساطة ... لأنه تشبه بالكفار بالإضافة لأن اليد اليسرى مذمومة و اليمنى محمودة ..! نعم إنها حقيقة و ليست مجرد مزحة أو اتهام ، حيث نجد في صورة المقال صورتين شهيرتين لبن لادن و الظواهري ممثلي الفكر القاعدي السلفي الوهابي ، و الزرقاوي أسفل يسار الصورة ممثل الفكر القريب من الفكر القاعدي و كذلك أبو اسحاق الحويني أحد أشهر أعلام السلفيين في مصر ، وليست هناك مساحة تتسع لصور بقية شيوخ السلفيين أبطال الفضائيات أمثال محمد الزغبي و محمد حسين يعقوب و إيهاب عدلي و غيرهم الكثير..
أما لو دققنا في سبب لبس الساعة باليد اليسرى تاريخياً فله عدة أسباب حولته إلى عادة ، فساعات الجيل الأول كانت ميكانيكية و بحاجة إلى تدوير و قرن بشكل دائم و هذا المجهود أسهل لأن يتم باليد اليمنى لغالبية الناس مما يستوجب وضعها باليد اليسرى ، و من الأسباب الأخرى هي استخدام اليد اليمنى لأغلب الأعمال اليدوية و وجود الساعة يعيق هذا الأمر و يجعلها أكثر عرضة للصدمات.
بكل الأحوال هناك سؤال : أليست الساعة نفسها من صنع مايسمونهم "الكفار" حسب زعمهم ومعتقداتهم وفتاويهم التي ماأنزل الله بها من سلطان , و مجرد لبسها تشبّه بهم ..؟ يتساءل مراقبون !
اذن اين الحكم الشرعي كما يدعون بلبس الساعه وقد يعتقد البعض انها اشارة ماسونية ليس الا يستخدما التافهون وعملاء التخريب في داخل الامة .