بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارتي النقل والنفط تتفقان على آلية إدارة أرصفة خور الزبير

جبا - متابعة:

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، اتفاقها مع وزارة النفط على الترتيبات الخاصة بإدارة وتشغيل ثلاثة أرصفة في خور الزبير، وكري تنظيف ثلاثة أخرى، فيما لفتت إلى سعيها نقل العمالة الآسيوية بالحقول النفطية بالطائرات لتوفير 140 مليون دولار سنويا.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الأول بين وزارتي النقل والنفط، اليوم، في مركز التدريب النفطي، بحضور وزيريهما باقر الزبيدي وعادل عبد المهدي، وأركان الوزارتين، بحسب بيان للمكتب الإعلامي بوزارة النقل".

وأورد المكتب في بيانه، أن "جدول أعمال الاجتماع تضمن مناقشة موضوع عقد إدارة وتشغيل ثلاثة أرصفة في ميناء خور الزبير، من قبل وزارة النفط، لاستيراد المشتقات النفطية"، مشيراً إلى أن "وزير النفط أكد أن الاجتماعات المشتركة توطد العلاقات وتوحد الرؤى بين الوزارتين حيث سبق أن مارستها الوزارة مع وزارتي التجارة والصناعة والمعادن، وكان لها صدى ايجابياً في حل المعضلات".

وأضاف البيان أن "العمل مع وزارة النفط له خصوصية كبيرة من حيث تأهيل الأرصفة للمشتقات النفطية فضلاً عن موضوع نقل العمالة الآسيوية وخصوصاً الصينية، عبر شركة الخطوط الجوية العراقية التي ستوفر ما لا يقل عن 140 مليون دولار سنوياً، والأرباح التي ستحقق للشركة".

وأشار البيان إلى أن "الجانبين ناقشا موضوع كري وتنظيف أحواض الترسيب في أرصفة خور الزبير (٩ و١٠ و١١)، وتأهيلها للعمل في توريد المشتقات النفطية لصالح وزارة النفط"، لافتاً إلى أن "المشاركين ناقشوا موضوع تجهيز طائرات الخطوط الجوية العراقية بالوقود والدعم المخصص لها، من قبل وزارة النفط".

ولفت البيان إلى أن "الجانبين بحثا زيادة التعاون بين الوزارتين من خلال فتح محطة للوقود في مطار بغداد لصالح وزارة النفط لتزويد الطائرات والعجلات الخاصة بالمطار".

وأوضح البيان أن "الوزارتين اتفقا على عقد لقاءات أخرى لزيادة التعاون بينهما، فضلا عن دعم مشروع وزارة النفط في تشغيل مركبات وزارة النقل بنظام مزدوج لوقود الغاز والبنزين لتقليل استيراد المشتقات النفطية، فضلا عن المردودات الإيجابية للعمل بنظام الغاز في المركبات واستعداد وزارة النفط لإقامة محطات لتزويد الغاز للمجمعات السكنية المزمع إقامتها من قبل وزارة النقل".