بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مدير بلدية البصرة : اجازات البناء نصدرها في يوم واحد واستعداداتنا الخدمية لفصل الشتاء شرعنا بها منذ عشرة ايام

جبا - علاء العلي:

اكد مدير بلدية البصرة المهندس ، نصرت لعيبي ، عن قيام مديريته ، وبالتنسيق مع المديرية العامة للبلديات و وزارتي التخطيط و الاسكان (قبل الدمج) في اصدار اجازات البناء وتقليل الروتين فيها من ١٥خطوة الى ٤ خطوات فقط  ، استنادا الى توجيهات الحكومة الأتحادية والأمانة العامة لمجلس الوزراء بضرورة تبسيط الاجراءات امام المواطن لتقليل الروتين الموجود في دوائر الدولة وخاصة الخدمية ".

وقال مدير بلدية البصرة ، نصرت لعيبي ، في تصريح صحفي اليوم ،  ان" مسألة اختزال الخطوات تكون عبر اصدار اجازة البناء للبناء السكني في بلدية البصرة في يوم واحد وفي بعض الاحيان في اربع ساعات فقط ، عكس المعاناة السابقة التي كان يتكبدها المراجع في اصدارها حيث كانت تستغرق من ٦-٨ اشهر ، مبينا انه تم تذليل هذه الصعاب من روتين وتعقيدات ادارية.، وأصبحت تصدر الان من غرفة واحدة في يوم واحد فقط.".

واضاف لعيبي ان" حصيلة منجزات الاجازات منذ تطبيق هذا الاجراء في يوم ٨/١٠لحد الان (٢٥٠)اجازة (١٥٨)منها في شهر آب  ، وقد اعطى مردودا ايجابيا مشجعا للمواطن على استصدار اجازة بناء اصولية ، وعدم مخالفته للضوابط والتعليمات البلدية".

  وفي موضوع الاستعدادات الجارية التي تنفذها مديرية البلدية للشتاء وموسم الامطار القادم ، اوضح المهندس لعيبي لجريدة البصرة (جبا) اليوم ، ان" مديرية بلدية البصرة ، واشارة الى توجيهات وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة في الاجتماع الاخير ، وحسب توجيهات محافظ البصرة بتقديم افضل الخدمات للمواطن في مدينة البصرة ، قامت بلدية البصرة بتشكيل جهد هندسي ذاتي من قبل كوادر وآليات البلدية بدفن وتسوية الشوارع في المناطق الغير مخدومة حيث تم اعداد خطة بالتنسيق مع ديوان المحافظة ومجلس المحافظة وقد تم فتح شط ومبزل اضافي في منطقة القبلة وربطه مع المبزل القادم من محطة المعالجة المركزية بالمحافظة. هذا وقد تمت المباشرة بتسوية شوارع منطقتي ياسين خريبط والطوبة والنخيلة منذ عشرة ايام ، مشيرا الى قيام بلدية البصرة بالاضافة الى عملية تسوية وفتح الشوارع بالمناطق غير المخدومة بأعمال البنى التحتية بمدينة البصرة ، وذلك من خلال قيام البلدية ضمن وحدة الصيانة في شعبة المشاريع بعمل اكساء وتبليط وصيانة شوارع البصرة الحيوية ، ومنها ، شارع المركز التجاري بالعشار ، وشارع المرور من تقاطع المرور الى مستشفى التعليمي ، وشوارع منطقة التأميم والمطيحة والسنيدية .

لافتا الى ان هناك خطة في الربع الاخير من هذا العام باكساء معظم الشوارع الحيوية الواقعة ضمن التزامات المحافظة والمقاولين بعد معالجة التداخلات القانونية .

واكد لعيبي الى تخصيص مبلغ 500 مليون دينار عراقي لهذا الغرض".

يذكر ان" هذا العمل يتم بالتعاون والتنسيق مع شركات وزراة الاعمار والاسكان والبلديات حسب توجيهات السيد الوزير باجتماعه الاخير بضرورة التعاون والتنسيق بين عمل دوائر وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة .