بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع خلية الازمة خطة عيد الاضحى الامنية والاجراءات الصحية الوقائية لمرض الكوليرا



مكتب اعلام النائب الاول - خاص:

ترأس النائب الاول لمحافظ البصرة ، محمد طاهر التميمي ،اجتماعا موسعا مع خلية الأزمة الامني لمناقشة الخطة الامنية لعيد الاضحى المبارك ، فيما استضاف الاجتماع الامني مسؤولي الدوائر والمؤسسات الصحية لبحث استعدادت الخطة الصحية للوقاية من مرض الكوليرا  في المحافظة".

ونقل بيان صحافي صادر عن مكتبه الاعلامي اليوم ، ان" المهندس ، محمد التميمي ، ترأس اجتماعا مع قائد عمليات البصرة ، ومعاون قائد الشرطة ، والمستشار الامني للمحافظ ، وكافة مدراء دوائر وزارة الداخلية ، وشرطة الاقسام والوكالات الامنية ، وأمري الأفواج والتشكيلات الامنية في البصرة لمناقشة خطة عيد  الاضحى الأمنية لحماية المواطنين في المراكز الترفيهية ، وتكثيف العمل الامني والاستخباري ، فضلا عن مناقشة آلية مكافحة الجرائم المنظمة ، والمراقبة الامنية الاستباقية لمكافحة العصابات الإرهابية".

ولفت البيان ان" المهندس التميمي ناقش ايضا مجريات تسيير الدوريات الالية والراجلة ، واجراء المسح الميداني الدقيق ، ونشر دوريات النجدة في كافة القواطع ، وتنشيط عمل دوريات الشرطة النهرية لحماية شط العرب ، ومنع وقوف العجلات في الطرق الرئيسية والمهمة والتي تشهد الازدحام والتجمعات والحركة المرورية في مركز المدينة ، والاقضية والنواحي".

واضاف البيان ان" الاجتماع الامني استضاف ، مديري البيئة والبيطرة ، وممثلي دائرة الصحة في البصرة ، مبينا عن مناقشته مع مسؤولي الصحة والبيئة ، خطة الاستعدادات الصحية الجارية للوقاية من مرض الكوليرا ، والسبل الاحترازية الرصينة لوقاية المواطنين ، وتوعيتهم صحيا وبيئيا واعلاميا عبر وضع الخطط الوقائية لمنع انتشاره في محافظة البصرة".

 واشار البيان الى تأكيد التميمي على ضرورة مراقبة مشاريع الماء، ومعامل الثلج ، وتشديده على اغلاق معامل الثلج الغير مطابقة للمواصفات الصحية والبيئية ، كون مرض الكوليرا يمكن ان" ينتقل من خلال تلك المعامل الغير مطابقة للشروط والضوابط الصحية ، والعمل على توفير كافة المستلزمات اللازمة للوقاية من هذا المرض".

ونوه البيان الى تطرق الاجتماع الى آلية مكافحة الكلاب السائبة من خلال دعم دائرة البيطرة للفرق الجوالة ضمن خطة مشتركة بين دائرة البيطرة ومحافظة البصرة ، وبدعم وحماية قيادة العمليات".