بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حكومة بابل المحلية تعلن استلامها الصلاحيات من الوزرات الخدمية مطلع شهر اب المقبل

جبا - متابعة:

ذكرت الحكومة المحلية في محافظة انها ستستلم الصلاحيات من الوزرات الخدمية مطلع شهر اب المقبل ، وفيما اشارت الى ان الصلاحيات ستساهم بتحسين الواقع الخدمي في المحافظة ، اكدت الورش التي عقدت بهذا الشأن وصلت لمراحل جيدة ..

وقال محافظ بابل ، صادق مدلول السلطاني ،في تصريحات صحفية خلال اجتماع عقد مع مجلس المحافظة ورؤوساء الوحدات الادارية،ان الورش التي عقدت بخصوص نقل الصلاحيات وصلت لمراحل جيدة ،و كان هناك ياس في نقل الصلاحيات لكن توصلنا الى وجود جدية لدى بعض الوزارات في نقل الصلاحيات مع التحفظ على الكثير من الفقرات منها صلاحيات يمكن ان تنقل مباشرة وهناك صلاحيات تحتاج الى تعديل.

واوضح ، انه اتفق على ان يكون هناك برنامج متواصل لنقل الصلاحيات التي تحتاج الى تعديل او تفويضها باسرع وقت قبل الخامس من اب المقبل باعتبار هذا التاريخ سيشهد نقل الصلاحيات بحكم القانون.

واكد السلطاني ،وجود قرارات  صدرت من مجلس الوزراء بهذا الشأن ، لافتا الى ان القرار لايلغي القانون وهناك تشريع وقانون وسيفعل في الخامس من اب  ، رغم تاخر المحافظة بتقديم الخدمات للمواطنين ".

واضاف ،ان مؤسسات البلدية تحتاج الى زيادة مبالغ واليات  وقود وتشغل معامل الاسفلت ، مشيرا الى ان 70%  من تقديم الخدمات متوقفة حاليا في بابل وهي نسبة تمثل خطرا كبيرا في دفع عجلة الاعمار".

وتابع ، ان  المحافظة  تعاني كثيرا من المشاكل المالية وقلة الخدمات وقلة المال ، وبالتالي فأن المواطن يحتاج الخدمات والمسؤولية يجب ان تفعل من خلال وجود التخصيصات المالية

من جانبه قال المستشار القانوني لمحافظ بابل خالد ريس الفيحان ، ان المحافظة ضمن المحافظات الاولى في العراق في موضوع التقدم الواضح في تنفيذ المادة 45 وتنفيذ اللامركزية الادارية من خلال تفويض الصلاحيات لرؤوساء الوحدات الادارية

واكد ، ان الاجتماعات المشتركة بين محافظ بابل و رؤوساء الوحدات الادارية في المحافظة اضافة الى  موضوع فريق المهام الذي شكل في المحافظة وتقدم  تقدما واضحا في تحليل الوظائف للوزارات المشمولة ونقلها من الوزارات الاتحادية الى المحافظات ،لافتا الى  ان اخر مدة للقانون المعدل هي 5/8/2015 وقد تم اصدار امر ديواني بان تكون بابل ضمن المحافظات المشتركة في تعديل القانون 21 الخاص بالمحافظات.

وبين ، ان هدف الاجتماعات بين المحافظ ورؤوساء الوحدات الادارية هو معالجة الشؤون المشتركة بين الوحدات الادارية وديوان المحافظة ومنح الصلاحيات ".