بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة خلال لقاءه المتظاهرين اليوم يؤكد ان التظاهر والمطالب السلمية حق مشروع ومكفول لجميع البصريين

جبا - خاص:

أكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، بعد استماعه لمطالب المتظاهرين ، على ان" التظاهر حق مشروع ومكفول لكل مواطن عراقي ، مبينا انه من حق أهالي البصرة المطالبة بحقوقهم من خلال التظاهر والمطالب السلمية".

وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، ان" مطالب المتظاهرين تضمنت عدة نقاط ، أولها إخراج المعتقلين الذين تم اعتقالهم في تظاهرة ابي الخصيب ، وتقديم اعتذار من الجهة التي أطلقت العيارات النارية صوبهم وقامت بأعتقالهم ، وتغيير مدراء الدوائر الفاسدين ، وحصر التعيينات في دوائر الدولة وكذلك التشغيل في الشركات النفطية لسكان البصرة حصريا ، والاهتمام بشهداء وجرحى الحشد الشعبي ، وتحسين واقع الكهرباء في بعض مناطق ابي الخصيب والزبير والقرنة".

واكد التميمي للمتظاهرين الذين التقاهم على تشكيل لجنة في ديوان محافظة البصرة تهتم بموضوع الضغط على الشركات النفطية لتشغيل أهالي البصرة ، وبالتنسيق مع وزارة النفط ، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ، بهاء الاعرجي ، موضحا لهم انه ستكون هنالك زيارات من قبل المحافظ ونائبه الاول الى الشركات النفطية خلال هذا الأسبوع القادم بخصوص ملف التشغيل".

وفيما يخص واقع الكهرباء في بعض مناطق المحافظة ، فقد تبنى السيد النائب الاول هذا الموضوع من خلال التنسيق مع مديريات التوزيع والنقل لحل المشاكل التي أدت الى انقطاع الكهرباء ، وأهمها معالجة نقص القدرة المجهزة من قبل الجانب الإيراني ، والتي أدت الى نقصان ساعات التجهيز في بعض المناطق المعتمدة على الخط الإيراني".

ولفت التميمي الى تبني رئيس لجنة النزاهة في مجاس البصرة ، محمد المنصوري ، موضوع الإفراج عن المعتقلين يوم غد من خلال التنسيق مع قيادة الشرطة والقضاء .
وأكد النائب الاول للمحافظ ان الأيام المقبلة ستشهد تغيير للمدراء الفاسدين وان هذا الموضوع يعد الشغل الشاغل لمحافظة البصرة من اجل القضاء على الفساد المتفشي في اغلب دوائر الدَولة".
واكد النائب الاول للمحافظ للمتظاهرين عن فتح بابه ولقاءه لهم في يوم الخميس ضمن مشروع الخميس لمقابلة المواطنين في ديوان المحافظة لمتابعة وحل تلك المشاكل".

يذكر ان" المتظاهرين اثنوا على الحفاوة ورحابة الصدر التي لاقوها من قبل النائب الاول للمحافظ  ورئيس لجنة النزاهة في المجلس ، محمد المنصوري ، وسعة صدرهم لاستقبال المتظاهرين والاستماع لمطالبهم ".