بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب في كتلة الاحرار يعلن عن وضع ضوابط عمل سريعة لتسهيل معاملات المواطن بعمل الدوائر الكمركية بمختلف المنافذ الحدودية في البصرة

  جبا - محمد جواد:

  اطلع النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الاحرار في البصرة، مازن المازني ، برفقة معاون محافظ البصرة عن كتلة الاحرار للشؤون الاقتصادية ، مهند السعد ، على عمل مديرية كمارك المنطقة الجنوبية ".

ونقل" بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي  للمازني ان الزيارة تأتي للاطلاع على عمل المديرية والية تسهيل عمل المنافذ البرية والجوية والبحرية حيث تم مناقشة الية تذليل كافة المعوقات عبر كافة تلك المنافذ". وذكر البيان "ان اللقاء بحث امكانية الوصول الى وضع ضوابط عمل ناجحة وسريعة تسهل عمل الدوائر الكمركية في مختلف المنافذ الحدودية في محافظة البصرة اضافة الى الموانئ العراقية ،وتفعيل الدور الرقابي على عمل المنافذ والتعامل بشفافية وابعاد المعقبين الذين يتسببون في مشاكل كبيرة للمراجعين  ".

وتابع"البيان ان المازني قام بجولة لمختلف اقسام مديرية الكمارك للاطلاع على الية تسيير معاملات المواطنين المراجعين الى المديرية ،مؤكداعلى ضرورة الاسراع في انجاز المعاملات وتسهيلها وتذليل الصعوبات واتباع الطرق القانونية في تسيير المعاملات ،اضافة الى اللقاء بالمواطنين المراجعين والتحدث الى المعاناة التي قد يلاقونها اثناء مراجعة الدائرة ".

وتضمن البيان ايضا مناقشة زيادة ايرادات الدولة من خلال المنافذ بعد توجهات الحكومة في الاعتماد على واردات المنافذ الحدودية بكافة اشكالها  وليس على الصادرات النفطية فحسب ".

من جهته ذكر معاون محافظ البصرة للشؤون الاقتصادية مهند السعد ان الزيارة الى مديرية كمارك المنطقة الجنوبية تأتي للتنسيق والعمل المشترك لتذليل اي معوقات ،لافتا الى انه بعد استلام ملف لجنة المنافذ الحدودية تم التنسيق مع مدير الكمارك في ان يكون هناك شخص من  يرشح كعضو ارتباط في محافظة البصرة ومديرية الكمارك لغرض البدء بالعمل وتنسيق الجهود لمعرفة المشاكل والية تذليلها وحلها لا سيما بعض الامور التي اشار اليها بعض اصحاب الشاحنات من قضية الامور السلبية التي تحدث في المنافذ الحدودية والتي لا تمت لعمل الكمارك بصلة".

 لافتا الى ان" هناك الكثير من الاشخاص من يقومون بتعقيب المعاملات وارهاق المواطن بمبالغ اضافية في سبيل انجاز المعاملات ".