وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نقيب الصحفيين في البصرة يبحث مع الاعضاء العاملين الانتخابات المقررة الاسبوع القادم ورئيس تحرير جريدة البصرة يدعو الى تقنين مبلغ الاعتماد على وسائل الاعلام ومشاركتهم بدورات الخارج

جبا - خاص:

ناقش فرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة خلال اجتماع موسع عقده في مقر النقابة مع الاعضاء العاملين في النقابة ، الية الذهاب للمشاركة في انتخابات المركز العام لنقابة الصحفيين العراقيين المزمع اقامتها في الثاني والعشرين من شهر تموز الجاري".

وقال رئيس فرع نقابة البصرة الزميل ، حيدر المنصوري ، ان" المشاركة الواسعة التي نأملها من صحفيو البصرة وكما شهدناها في الانتخابات السابقة ، نتمنى ان" تتمخض في انتخاب الاصلح والافضل لقيادة نقابة الصحفيين العراقيين ، ومجلسها القادم ، مبينا عن عدم فرض نقابة الصحافيين في البصرة أي شخصية ، او اسم كان ، وان" الخيار الاول والاخير يعود في ذلك الى الصحفيين في البصرة بأختيار الافضل لقيادة نقابتهم".

واضاف المنصوري "انه مع اعضاء الهيئة الادارية نعلم جيدا انكم ستختارون من وقف الى جنبكم ، وانتزع حقوقكم ، ودافع عنكم في كثير من المواقف والمحطات والمناسبات ، منوها اننا الان امام عقدة بعض المشككين الذين يحاولون التشكيك في جاهزية النقابة لاقامتها حسب مانشاهد من نشر نشاهده في هذا الاتجاه على مواقع التواصل الاجتماعية في ،الفيس بوك ، وتويتر ،وبعض المواقع الالكترونية الاخرى".

واشار المنصوري ان" نقابة الصحفيين وبغية الابتعاد عن الشبهات فقد اصرت على اقامة الانتخابات في موعدها المقرر ، رغم مطالبتنا بتأجيلها ، كونها تجري في شهر رمضان ، والكل يعلم ايضا انه عند عدم اكتمال النصاب القانوني في المرحلة الاولى ، ولكنها ستجرى في المرحلة الثانية بمن حضر ، وهو ما نص عليه النظام الداخلي للنقابة".

وتابع " ان" الضروف مؤاتية الان مع ان" النقابة لم تتجاوز المدة القانونية ، وحتى تبتعد عن الاتهامات التي توجه اليها بين الفينة والاخرى من قبل  البعض ، حسب ادعاءاتهم بأنها مدعومة من قبل الحكومة ، وبما ان" الحكومة لم تشكل لغاية الان ، وللابتعاد عن الشبهات ، فقد قررت النقابة اجراء موعد الانتخابات في وقتها المقرر ".

ودعا نقيب فرع نقابة البصرة الصحفيين الى طرح آراءهم ، ومقترحاتهم في هذا المؤتمر ، بالنظر لعدم استماعنا في اغلب الاحيان الى التقرير المالي ، والتقرير الاداري مع اننا في البصرة ناخذ حقوقنا قبل الاخرين ، وهذا لايعني السماح بأن تسرق حقوقنا للمشاركة في الدورات التطويرية ".

ولفت المنصوري الى استعداده بان تعقد في البصرة جلسة او مؤتمرا او ندوة لاستضافة مجلس نقابة الصحفيين العراقيين ، وتخرج منه توصيات ، وسنقدم مذكرة بهذا الصدد ،  ونطلق عليه تسمية ( بيان البصرة )".

وبنفس الصعيد طالب عضو نقابة الصحفيين ، ورئيس تحرير جريدة البصرة الالكترونية ، الزميل ، ناظم الجابري ، رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة الزميل ، حيدر المنصوري ، بضرورة عدم تكرار تجربة موعد اقامة الانتخابات للنقابة في شهر رمضان المبارك ، ووضع توقيت موعد اقامة الانتخابات للدورة القادمة بعد هذا الشهر الفضيل ، لتجنب عناء السفر والافطار بهذا الشهر المبارك ، فيما طالب الجابري رئيس فرع نقابة البصرة بالضغط على نقابة الصحفيين بتقليل كلفة مبلغ الاعتماد المالي الذي تفرضه النقابة على وسائل الاعلام ، ودعم الصحف المستقلة ، كما طالب السيد الجابري بأرضاع النقابة بأشراك الصحفيين في البصرة بالدورات التقوية التي تقام خارج العراق على غرار الصحفيين الذين يرسلون في هذه الدورات الى خارج البلد ، وعدم غبن حقوقهم ، والتمييز بين الصحفيين".

يذكر ان" الاجتماع لفرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة تناول طرح العديد من الافكار والمقترحات والتوصيات من قبل الزملاء الاعضاء العاملين في النقابة ، وقد وعد المنصوري النظر بها وطرحها امام نقابة المركز".