بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بعد الاعلان عن تشكيل لواء البصرة .. محافظات كربلاء والنجف وبابل والديوانية وديالى وواسط والمثنى تفتح مكاتب للتطوع لمقاتلة "داعش"

 

جبا - متابعة:

فتحت عدد من المحافظات العراقية باب التطوع لمقاتلة الارهابيين وبدأت بإستقبال المتطوعين في مقرات الحكومات المحلية ، دعما للحكومة والقوات المسلحة واستعدادها للمشاركة في مواجهة الارهاب ، محذرة من الاشاعات المضادة وتشويه سمعة الجيش وشددت على محاسبة المتخاذلين.

 وقال محافظو عدد من المحافظات العراقية في بيان تلاه عنهم محافظ كربلاء عقيل الطريحي ، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقد في فندق روتانا وسط كربلاء وبحضور محافظي بابل والنجف والمثنى وواسط وديالى والقادسية ، إن "محافظي المحافظات العراقية اجتمعوا اليوم في كربلاء لمناقشة التطورات الامنية في البلاد ودعوة رئيس الوزراء للتعبئة العامة لمقاتلة الارهاب". وأضاف أن "جميع المحافظات تشيد بموقف العشائر العراقية التي أكدت دعمها للقوات المسلحة في الحرب ضد الارهاب".

 وتابع الطريحي "تعلن المحافظات العراقية المجتمعة في كربلاء اليوم دعمها ووقوفها التام مع الحكومة والقوات الامنية من الجيش والشرطة ، واستعدادها للمشاركة بكل فئاتها في مواجهة زمر الارهاب والدفاع عن ارض العراق ومقدساته"، موضحا أن "المحافظات المجتمعة اعلنت ابتداءً من يوم أمس الاربعاء عن فتح باب التطوع لمقاتلة الارهابيين دعما للقوات المسلحة وبدأت باستقبال الآلاف من المتطوعين في مقرات الحكومات المحلية".  ودعت المحافظات العراقية في بيانها الى "تعزيز الروح المعنوية والحذر من الشائعات المضادة التي تهدف الى شق الصف وتوهين الوحدة الوطنية، كما أكدت ان الجيش العراقي هو عزة وكرامة الوطن ولا يسمح بتشويه سمعته"، مشددة على محاسبة المتخاذلين".

 وطالبت المحافظات المجتمعة ، السياسيين بـ"نبذ الخلافات واتخاذ موقف وطني موحد تجاه الخطر الذي يهدد الجميع وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الضيقة".  وكان مسلحو داعش سيطروا، في العاشر من حزيران الحالي، على محافظة نينوى بالكامل وزحفوا الى قضاء الشرقاء، فيما هرب محافظ نينوى والمسؤولين كافة إلى اربيل، وسيطر المسلحون على المقرات العسكرية واستولوا على المصارف الحكومية ومطار المحافظة وهرّبوا كافة السجناء من سجن بادوش، فيما أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي حالب تأهب قصوى ودعا مجلس النواب لعقد جلسة طارئة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد، إلا أن البرلمان فشل في تحقيق نصاب جلسته.

وكانت مجلس محافظة البصرة قد اعلن في وقت سابق خلال جلسته الاستثنائية التي عقدها امس الخميس بحضور كافة القادة الامنيين عن تقديم الدعم المادي والمعنوي والبدني اللازم للأجهزة الامنية وتشكيل لواء البصرة للدفاع عن المحافظة".

فيما اعلن قضاء الزبير ، غرب محافظة البصرة عن تشكيل سرية من المتطوعين لحماية الأماكن والمراقد المقدسة في العراق ، وفي تطور لاحق بنفس الصعيد ، اعلنت ناحية سفوان الواقعة جنوب غرب البصرة، ايضا عن قرب تشكيل قوة شعبية من المواطنين تحت أسم " سرايا حماية سفوان " لحماية الناحية و الاحياء السكنية.