بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


قوات امنية في البصرة تطادر مسلحين وتعتقل احدهم بعد مهاجمتهم سيطرة في قضاء القرنه

 

جبا - متابعة:

تواصل فرق امنية خاصة مدعومة بأسناد عسكري البحث عن مسلحين مجهولين لم يتسنى معرفة هويتهم لغاية الان ، قاموا بالهجوم على مفرزة على الطريق ، وجرحوا ضابط بالسيطرة ، نصبت بصورة مفاجئة على طريق القرنة شمال البصرة".

وقال مصدر امني في تصريحات صحفية أن" ضابطا في مديرية مكافحة اجرام القرنة ، جرح اثناء قيامه مع افراد مفرزته بنصب سيطرة (مفاجئة) على طريق قضاء القرنة شمالي البصرة ، مبينا ان"المجموعة المسلحة فتحت النار من اسلحتها على افراد السيطرة ، واصابت ضابط المفرزة بجروح نقل على اثرها الى المستشفى ، مؤكدا عن ضبط قوات الشرطة داخل السيارة التي تمت مطاردتها كمية من الاسلحة والاقنعة والملابس المدنية".

 واضاف ان عناصر الشرطة والدوريات القريبة من الحادث طاردت المسلحين ، والقت القبض على احدهم ، فيما فر الباقون بعد قتلهم شخصا كان برفقتهم بعدة اطلاقات نارية ، واردوه قتيلا على الفور داخل عجلتهم الخاصة الـ (بيك اب) لاسباب مجهولة".

وفي تطور جديد وفي تصحيح للخبر قال رئيس اللجنة الامن في مجلس البصرة ، جبار الساعدي، في تصريحات صحفية ،أن" القوة في مديرية مكافحة الاجرام في قضاء القرنة ، اشتبكت مع مجموعة مسلحة (سلابة) تضم اربعة اشخاص يستقلون سيارة نوع (بيك اب) فشلوا بالسطو  ، والتمكن من سرقة مصوغات ذهبية على منزل في منطقة التحسينية وسط البصرة لمقاومة صاحبة المنزل لهم ما دفعهم الى فتح النار عليها واصابتها باطلاقات نارية ، نقلت على اثرها للمستشفى ، نافيا اصابة احد ضباط في السيطرة ، حسب ما اشاعته وسائل الاعلام ".

واضاف ان" قوة من الشرطة والدوريات الاخرى تقوم بتعقبهم بعد ان" القت القبض على عضو من افراد العصابة المسلحة المصاب اثناء تبادل اطلاق النار مع القوات الامنية".

لافتا الى فرار البقية بعد قتلهم رفيقهم بعدة اطلاقات نارية ، واردوه قتيلا على الفور داخل عجلتهم الخاصة البيك اب لاسباب مجهولة ، منوها ان" افراد العصابة يسكنون منطقة نهر العز المحاذية لمحافظة ميسان ، وجميعهم مطلوبين للقضاء وفق المادة440 / تسليب وقاموا بعدة عمليات مشابهة ".   

وتتواصل القوات الامنية وباسناد عسكري البحث عن الاشخاص الفارين لتعقبهم بعد دخولهم منطقة (همايون) الواقع في قضاء القرنة والى الشرق من نهر دجلة.